كومبارس صامت وضابط موساد.. ظهور مذل لخالد أبوالنجا في «المسيح»

الأربعاء، 15 يناير 2020 02:13 م
كومبارس صامت وضابط موساد.. ظهور مذل لخالد أبوالنجا في «المسيح»
عنتر عبداللطيف

للحظة واحدة ظهر الفنان خالد أبوالنجا فى نهاية مسلسل "المسيح"، فى مشهد يدلل على فشله بعد أن ملأ الدنيا ضجيجا بكونه فنان من العيار الثقيل ووصل إلى العالمية وهو فى الحقيقة يلهث خلف أدوارا صامتة لا تتعدى ثانية أو ثانيتين  فى أفلام هزلية مثل فيلم شبكة " نتيفليكس".

مسلسل "المسيح" يروج لمعتقد صهيوني، ما يؤكد أن "أبوالنجا" المنحرف سياسيا يواصل ضرب عرض الحائط بكل الثوابت فقصة الفيلم تحاول ترويج وجود ملك يدعى المسيح سيظهر في بني إسرائيل ويحكم بهم العالم من خلال فلسطين، وهو ما كان قد دعا أجدادهم من قبل لصلب السيد المسيح عليه السلام لاعتقادهم أنه ليس هو الملك المسيح الذى ينتظرونه.

56220180813021909199
خالد أبوالنجا

 

يلعب " أبو النجا" خلال المسلسل دور ضابط فى جهاز الموساد الإسرائيلي ويظهر فى نهاية المسلسل وهو يقبل يد المسيح المزعوم حيث تدور الأحداث حول شخص تتعقبه وكالة الاستخبارات الأمريكية، وتحاول إحدى الضابطات القبض على الشخصية ذات القدرات الفائقة، حيث يقول هذا الشخص حينما يُسأل من هو ، إنه مرسل من والده لمساعدة الناس.

مسلسل المسيح
مسلسل المسيح

ويقول مايكل بتروني، كاتب المسلسل إن الحلقات ستطرح سؤالا هاما، وهو هل هذا الشخص مرسلا من الله أم أنه خدعة من أجل تفكيك النظام العالمى، والإجابة ستكون من خلال وجهات نظر مختلفة من ضابطة الاستخبارات الأميركية، وضابط أخر إسرائيلي، وأخر رجل دين من أصول لاتينية، ولاجئ فلسطينى.

رواد مواقع التواصل الاجتماعى سخروا من الظهور المذل لخالد أبوالنجا حيث قالت إحدى رواد تويتر "هو ايه الفايدة من ظهور خالد ابو النجا في مسلسل messiah"- تقصد الفيلم الذى صنفه البعض كعمل يشبه المسلسل- لترد عليها احدى متابعيها:"  كان معدي بالصدفة في كام مشهد بيفكرني بالسبكي" فيما قالت أخرى:"اتعصبت لما شوفته والله مش كفاية تقل دم مهدي".

ابوالنجا
 

يذكر أن عرض مسلسل المسيح تزامن مع عرض فيلم مسىء آخر للمسيح يحمل عنوان " الإغواء الأول للمسيح" الذى تناول قصة المسيح عليه السلام بتشويه متعمد  وإن كان صانعوه يعتبرون أن ذلك ينطوي تحت شعار حرية التعبير، ما اثار غضبا تجاه الفيلم الذى منع عرضه فى البرازيل قبل أن تجيزه محكمة عليا هناك.

الإغواء الأول للمسيح
الإغواء الأول للمسيح

 

القائمون على صناعة الفيلم أكدوا أنهم يتمسكون بمبدأ الحرية الفنية والكوميديا الساخرة فى تناول حياة المسيح ما دعا مليونى شخص الى التوقيع عريضة تطالب  بوقف عرض الفيلم وسحبه من دور العرض.

أما الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، فأعلنت على لسان متحدثها القس بولس رفضها للفيلم  مشددًا على أن حرية التعبير لا تأتي على حساب احترام المعتقدات وليست تزييف الواقع وتشويه التاريخ.

وتابع "المسيح رسالته على الأرض غيّرت وجه البشرية كلها، فما زالت تعاليمه ذخيرة حيّة تنهال منها البشرية حتى يومنا هذا".. مضيفاً: "لا فيلم ولا مئات الأفلام تؤثر في نظرة البشرية للمسيح، سيغيب هؤلاء وينساهم التاريخ".

 

بولس حليم
بولس حليم

 

وكان أيمن محفوظ المحامي، قد قدم بلاغا للنائب العام ضد الفنان خالد أبو النجا، بعد أن روج المشكو في حقه للمثلية الجنسية، وظهور تغريدات مشبوهة علي مواقع التواصل الاجتماعي تمثل إشارات تحدث بعدها كوارث علي الدولة، بالإضافة لعقد اجتماع مع عمرو واكد فى الكونجرس الأمريكي، وذلك دون صفة له للحديث باسم الشعب.

وأضاف البلاغ، أن ما فعله أبو النجا يعد جريمة تخضع للمعاقبة طبقا للقانون الإرهاب94 لسنة 2015، والتى تقضى بأن يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن 5 سنوات كل من أنشأ أو استخدم موقعا على شبكات الاتصالات أو شبكة المعلومات الدولية أو غيرها بغرض الترويج للأفكار أو المعتقدات الداعية إلى ارتكاب أعمال إرهابية، أو لبث ما يهدف إلى تضليل السلطات الأمنية أو التأثير على سير العدالة في شأن أي جريمة إرهابية أو لتبادل الرسائل، وإصدار التكليفات بين الجماعات الإرهابية أو المنتمين إليها أو المعلومات المتعلقة بأعمال أو تحركات الإرهابيين أو الجماعات الإرهابية في الداخل والخارج .

وطالب البلاغ الذي حمل رقم 4678  لسنة 2019 عرائض النائب العام،  وضع المشكو فى حقه علي قوائم الترقب حين وصوله للبلاد والتحفظ علي أرصدته البنكية والتحقيق معه في قائمة الاتهامات المنسوبة له مع اتخاذ اللازم قانونا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق