أسبوع رحيل الفنانين..ماجدة ونادية وإبراهيم فرح

الجمعة، 17 يناير 2020 03:10 م
أسبوع رحيل الفنانين..ماجدة ونادية وإبراهيم فرح
ماجدة ونادية رفيق وابراهيم فرح
عنتر عبداللطيف

شهد هذا الأسبوع رحيل ثلاث فنانين هم بالترتيب ماجدة الصباحى والتى توفيت أمس الخميس ونادية رفيق وإبراهيم فرح حيث شيع المصلون اليوم الجمعة جنازة الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحى بعد صلاة الجمعة من مسجد الحصرى بالسادس من أكتوبر، على أن تدفن بمقابر العائلة.
 
ماجدة الصباحي قدمت للسينما عددا من أهم الأفلام الاجتماعية والدينية والوطنية والتى تم تصنيف عدد منها فى قائمة أهم 100 فيلم فى تاريخ السينما، تحمل حياتها الشخصية بعض ملامح الشخصيات التى قدمتها على الشاشة، فهى تنتمى لعائلة الصباحى المعروفة بمحافظة المنوفية واسمها الحقيقى عفاف على كامل أحمد عبدالرحمن الصباحى ودرست فى المدارس الفرنسية.
 
20201170641647AG
الفنانة ماجدة الصباحى

 

كما انتقلت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الفنانة القديرة نادية رفيق عن عمر يناهز 84 عام.

 
وتقام صلاة الجنازة اليوم في كنيسة السريان بمصر الجديدة بشارع محمد شفيق بجوار نادي الغابة الساعة الثانية ظهرًا.
 
 
وكان نجلها فاضل قد نشر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" قائلًا: "ماتت امي.. ماما نانا كما يلقبونها احفادها ..ام الغلابة كما يعرفونها البعض..الفنانة القديرة نادية رفيق..اتمت مهمتها الدنيوية تجاه اولادها واحفادها واحبابها علي خير وجه وغادرت ارض الشقاء الي الفردوس الأعلي..صلي لنا يا ماما".
 
284986_0
الفنانة نادية رفيق
 
 الفنانة نادية رفيق  كانت قد لقبت بالأم الحنون خلال مشوارها بالتمثيل والتي استمرت رحلة عطائها في الشاشة فيما يقرب 50 عامًا قدمت من خلالها أعمال فنية عظيمة منها" منها أبو العلا، ومحمد رسول الله والعديد من المسلسلات والأفلام.
 
 
أما الفنان إبراهيم فرح الشهير بـ”الشيخ عبدالقادر”، فقد توفى منذ قليل عن عمر ناهز 68 عامًا، وذلك داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة بالمهندسين، عن عمر ناهز 68 عاما.

كان إبراهيم فرح قد تعرض مطلع شهر يناير الجارى لأزمة صحية مفاجئة أثناء تصويره أحد الأعمال الفنية ودخل على إثرها فى غيبوبة لمدة 3 أيام.

بسبب أدائه فى مجموعة كبيرة من الأعمال منها “الخواجة عبد القادر”، “شيخ عرب همام”، “كفر دلهاب”، “حلاوة الدنيا”، “واحة الغروب” و”الزبيق”، يعد إبراهيم فرح من الوجوه المميزة فى الدراما المصرية، حيث تعلق به الجمهور كما قام بدور الشيخ عبد القادر فى مسلسل “الخواجة عبد القادر” وأبدع فى هذا الدور المحورى فساهم فى نجاح المسلسل، واستطاع مجاراة عملاق التمثيل يحيى الفخرانى فى المشاهد التى جمعتهما معا.

336defda-52c3-4c91-966b-9062981b76b6
 

 

 
 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق