تقليل الوزن وحماية الأسنان.. 10 فوائد صحية مذهلة لمسحوق الكاكاو

الثلاثاء، 21 يناير 2020 01:21 م
تقليل الوزن وحماية الأسنان.. 10 فوائد صحية مذهلة لمسحوق الكاكاو
أمل عبد المنعم

لمشروب الكاكاو فوائد صحية عديدة، وقد تكون مذهلة ولا تصدق، فنجد أنه يساعد على فقدان الوزن ويحارب السكري من النوع الثاني ويحمي الأسنان من التسوس، ولذلك قدم موقع (boldsky) عشر فوائد صحية وكانت كالتالي:

خفض ضغط الدم:
مسحوق الكاكاو يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم عن طريق تحسين مستويات أكسيد النيتريك في الدم، ويرجع ذلك إلى وجود مركبات الفلافانول، والتي يمكن أن تعزز وظيفة الأوعية الدموية وانخفاض ضغط الدم.

يقلل من الاكتئاب:
يحتوي مسحوق الكاكاو على فلافانول، الذي لديه القدرة على رفع المزاج والقضاء على أعراض الاكتئاب، و يعزز مسحوق الكاكاو أيضًا مستويات السيروتونين، وهو ناقل عصبي يعمل كمضاد للاكتئاب، وجدت دراسة أن استهلاك الكاكاو يزيد من الهدوء والرضا.

فقدان الوزن:
يساعد في إدارة الوزن عن طريق تقليل الشهية، وتنظيم استخدام الطاقة، وزيادة أكسدة الدهون والشعور بالشبع، أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الشوكولاتة عادة ما يكون لديهم مؤشر كتلة الجسم، مقارنةً بالأشخاص الذين تناولوا كميات أقل من الشوكولاتة

يحسن صحة القلب:
تم العثور على محتوى الفلافانول في الكاكاو لخفض الكولسترول الضار (LDL) (الكولسترول السيئ) مما يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية وفشل القلب والسكتة الدماغية وأمراض القلب الأخرى، فلافانول يوسع الأوعية الدموية، مما يحسن تدفق الدم إلى القلب.

يسيطر على السكري:
ربطت الدراسات بين تناول كميات أكبر من الفلافانول مع انخفاض خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2، يساعد الفلافانول على تحسين مستويات السكر في الدم وتقليل الالتهاب وتقليل حساسية الأنسولين، استهلاك الكاكاو له تأثير إيجابي على الوقاية والسيطرة على مرض السكري من النوع 2.

يمنع السرطان:
وتعزى خصائص الوقاية من السرطان إلى الفلافانول في الكاكاو، تحارب تأثيرات مضادات الأكسدة في الفلافانول الالتهاب، وتحمي الخلايا من الأكسدة، وتوقف نمو الخلايا السرطانية، وتحث على موت الخلايا السرطانية.

يعزز وظيفة الدماغ:
الكاكاو لديه القدرة القوية للحد من خطر الأمراض التنكسية العصبية، يمكن أن تساعد الفلافانول في الكاكاو على تحسين وظائف المخ وتدفق الدم عن طريق زيادة إنتاج أكسيد النيتريك، هذا يريح عضلات الأوعية الدموية، وبالتالي تحسين تدفق الدم إلى الدماغ.

يعالج الربو:
يحتوي الكاكاو على مركبات مضادة للربو مثل الثيوفيلين والثيوبرومين، والتي يمكن أن تفيد الأشخاص المصابين بالربو، الثيوفيلين يساعد في توسيع الرئتين عن طريق فتح الشعب الهوائية وتقليل الالتهاب، الثيوبرومين يساعد في السعال المستمر.

يحمي من تسوس الأسنان:
يمكن للخصائص المضادة للإنزيمات ومضادة للبكتيريا والمحفزة للمناعة في الكاكاو أن تساهم في صحة الفم، يعزز مسحوق الكاكاو الأسنان الصحية من خلال مكافحة البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

يحسن الجلد:
أثبتت الدراسات أن البوليفينول في الكاكاو يفيد البشرة  بعدة طرق، وتشمل هذه تحسين الدورة الدموية في الجلد، وحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، وزيادة ترطيب الجلد وتحسين نسيج الجلد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق