مطار القاهرة يواجه كورونا الجديد.. طواريء وإجراءات مشددة على كافة الرحلات القادمة إلى مصر

الخميس، 23 يناير 2020 08:10 م
مطار القاهرة يواجه كورونا الجديد.. طواريء وإجراءات مشددة على كافة الرحلات القادمة إلى مصر
مطار القاهرة الدولي

في ظل تسرب فيروسات غامضة للدول، قادمة من دول شرق آسيا، كثفت سلطات مطار القاهرة الدولي من إجراءاتها لمنع تسرب الأوبئة للبلاد، حيث اتخذت كافة الإجراءات اللازمة وتوسيع دائرة الاشتباه علي الركاب القادمين من عدة دول.
 
كما اتخذت السلطات إجراءات وقائية علي الطائرات لمكافحة الأمراض المعدية، وكثفت إدارة الحجر الصحى من المتابعات والمناظرات دقيقة للحالة الصحية للركاب القادمين من الصين، بعد إعلان الصين وفاة ستة أشخاص على الأقل حتى الآن بعد إصابتهم بفيروس جديد غامض، مع تسجيل 300 إصابة.
 
وأجرى أطباء تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي بالمطار، فحصًا لجميع الركاب داخل صالات الوصول فور هبوط الرحلات القادمة من الصين.
 
ونسقت إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة مع شركات الطيران بإبلاغ السلطات فور ظهور أي أعراض علي اي راكب خاصة ارتفاع درجات الحرارة، خاصة إذا كان قادما من الصين علي أى رحلات غير مباشرة، تنفيذًا لتعليمات من وزارة الصحة بضرورة متابعة تلك الرحلات.
 
وفور هبوط الرحلات القادمة من بكين او جوانزو أو هانزو يتم مناظرة الركاب بالأجهزة ومتابعة حالتهم الصحية أثناء إنهاء الإجراءات، بالإضافة إلى متابعة الرحلات القادمة من إفريقيا، والتأكد من حمل الركاب شهادات التطعيم والخاصة بالحمى، لصد أي عدوي تظهر علي أي راكب وعزله فور وإجراء الفحوصات الطبية له بحميات العباسية للتأكد من خلوه من أي عدوى.
 
ويواصل الفيروس الجديد انتشاره بوتيرة سريعة بعد أن تأكّد وصوله إلى 5 دول، منذ إعلان أولى حالات الإصابة به مدينة ووهان الصينية في 31 ديسمبر الماضي، موقِعًا حتى الآن ما لا يقل عن 9 قتلى وأكثر من 400 مُصاب، وسط ترجيحات بتجاوز عدد الإصابات المُعلن إلى أكثر من ألف. الأمر الذي أثار مخاوف عالمية من حدوث وباء. 
 
صنّفت منظمة الصحة العالمية الفيروس الغامض على أنه فصيل جديد من فيروسات كورونا.
 
كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول المختلفة للبلاد (الجوية، البحرية، البرية)، على خلفية تحذير منظمة الصحة العالمية للمستشفيات في جميع أنحاء العالم لأخذ احتياطاتها الوقائية من انتشار العدوى، حيث اشتبه من خلال الاختبارات أنه من الممكن أن يكون سلالة جديدة من فيروس كورونا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق