«المؤبد» يسدل الستار على قضية قتل محامي المنتزه: الجاني فقأ عينيه بمقص

الجمعة، 31 يناير 2020 07:30 م
«المؤبد» يسدل الستار على قضية قتل محامي المنتزه: الجاني فقأ عينيه بمقص
هيئة المحكمة

 
بعد أن اختفى فجأه أثناء تواجده فى مكتبه وإبلاغ أسرته الجهات الأمنية، قبل العثور عليه مقتولا في ظروف غامضة،  أسدلت محكمة جنايات الإسكندرية الستار على حادث المحامي، الذي تم العثور عليه مقتولا داخل مكتبه بدائرة قسم شرطة ثالث المنتزه، بسجن المتهم  25 عاما.
 
وسبق، أن تشكل فريق بحث جنائي لضبط المتهم بقتل المحامي، ومن ثم تسليمه للنيابة التي أحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي قضت برئاسة المستشار عبدالعزيز سالم، والمستشار حسام صالح، والمستشار طارق النفراوي وأمانة سر أحمد عبدالوهاب عبدالفتاح، بالسجن المؤبد 25 عاما لعامل قتل المجني عليه داخل مكتبه بعد أن تشاجرا معا وقام بفقع عينيه فى القضية التى تحمل رقم 20118 لسنة 2018 جنايات قسم ثالث المنتزة  والمقيدة برقم 1203 لسنة 2018.

وفى تقرير النيابة العامة التى أكدت أن المتهم «م. ع. ط» 22 عاما طالب ويعمل بمصنع مجاور لمكتب المجنى عليه دائرة قسم شرطة ثالث المنتزة، أنه قتل المجنى عليه أحمد عبده أحمد فى يوم 2 يوليو 2018 وذلك أثناء تواجده رفقه المتهم داخل مكتب المجنى عليه لمعاونته على ترتيب وتنظيف مكتبه ونشأ بينهما مشادة كلامية تطورت لقيام المتهم على إثرها باستخدام سلاح أبيض عبارة عن مقص حديدى كان بحوزته وطعن المجنى عليه فى عينيه وأحدث إصابته بإصبعه وحال صراخ المجنى عليه قام المتهم بوضع يده على فم المجنى عليه لكتم أنفاسه قاصدا من ذلك إزهاق روحه خشية افتضاح أمره فأحدث للمجنى عليه إصابة قطع فى إصبعه وذلك فى تقرير الصفة التشريحية والتى أردته قتيلا فى حينها.

وبناء عليه ارتكب المتهم جناية وجنحه المؤثمتين بالمواد 234/1 من قانون العقوبات والمواد 1/1، 25 مكرر/30.1/1 من القانون 394 لسنة 1954. وفى شهادة مباحث الإسكندرية أنه بعد التحريات السرية التى أكدت قيام المتهم بقتل المحامى عمدا بعد نشوب مشاجرة بينهما ووضع يده على فم المتهم خشية افتتضاح أمره.

IMG20200130140826

بينما جاءت الصفة التشريحية الصادره من مصلحة الطب الشرعى بتقرير وافى عن الحالة وهو المتوفى احمد عبده احمد أن إصابة المجنى عليه الموصوفة بعينه واصبعه هى اصابات طعنيه تنشأ عن الطرف المدبب بنصل آله حادة كنصل المقص الحديدى المرسل من النيابة العامة.

كما أكد الطب الشرعى أن السحجات والكدمات الموصوفة بوجه المجنى عليه يشير شكلها وموضعها إلى الضغط على مناطق المسالك الهوائية لسدها، وتاتى وفاه المجنى عليه بسبب اسفيكسيا كتم النفس مصاحبة بالانفعال النفسى الشديد المصاحب لواقعة فقىء عينى المجنى عليه تباعا نتيجة الإصابات المباشرة.

والمعاينة أثبتت أن مكتب المجنى فى الطابق الثانى بالعقار محل البلاغ مساحته 16 مترا تقريباً مكون من حجرة واحدة ووجود جثة ا ع ا 44 سنة مقيم شارع 45 - دائرة قسم أول المنتزه جالساً أعلى كرسى المكتب يرتدى كامل ملابسه ، وبمناظرته تبين إصابته بجرح بالأصبع الأوسط لليد اليسرى وانفجار بمقلة العين اليسرى، وجميع منافذ الحجرة سليمة ومحتوياتها مرتبة، وعثر على جميع متعلقاته الشخصية.

وبسؤال والد المجنى عليه  72 سنة بالمعاش مقيم شارع القاهرة دائرة قسم أول المنتزة، أيد ما جاء بالفحص وقرر بأن نجله المذكور متغيب عن مسكنه منذ تاريخ أمس واليوم توجه لمكتبه للاطمئنان عليه فوجده بالحالة التى عثر عليها ولم يتهم أحدا بالتسبب فى وفاته. وفى شهادة الشهود يقول «م .ع» أحد سكان العقار، أن المحامى قام باستئجار الشقة قبل شهر من الحادث وهو دور إدارى بالكامل يخصص للمكاتب والعيادات، موضحا أنه لم يتدخل مع أحد من الجيران وكان يأتى فى موعده المحدد له وينصرف بهدوء ولم يحدث أي مشاكل مع الجيران طوال فترة تواجده.

وأضاف أنه أثناء الحادث لم يسمع أي تشاجر صادر من المكتب الخاص به وتم اكتشاف الواقعة عندما جاء والده الى المكتب ليطمئن عليه وفوجىء بوجود جثته داخل المكتب، وبدأ الجيران بالتجمهر بمحيط المنزل حتى جاءت الشرطة ومنعت مرور المواطنين حتى جاءت النيابة وعاينت المكتب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة