شر البلية ما يضحك.. العالم قلق من فيروس كورونا.. و«السوشيال ميديا» تتعامل مع الوباء بسخرية

السبت، 01 فبراير 2020 12:00 ص
شر البلية ما يضحك.. العالم قلق من فيروس كورونا.. و«السوشيال ميديا» تتعامل مع الوباء بسخرية
كتب| أحمد قنديل

"العالم كله متخوف، والجميع يتجه نحو اتخاذ التدابير اللازمة والممكنة للحد من الأمر والقضاء عليه، فتتحرك الدول كافة بسرعة كبيرة قلقًا من أن يصلهم وباء الفيروس الجديد القاتل".. هكذا هو التعامل مع فيروس كورونا الجديد الذي بدأ في دول الصين، وتتوالي إنذاراته في العالم أجمع.

ورغم كل هذه التدابير والاحتياطات، إلا أن هناك قطاع آخر يتعامل مع الأمر من خلال المزاح والسخرية، فقد استخدم عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي حول العالم الصور والمقاطع للسخرية من الفيروس وطريقة التعامل معه.

ومن أبرز مقاطع الفيديو المنتشرة، يظهر شاب صيني يتوخى الحذر كي لا يلفت الأنظار أثناء سعاله، ولكنه بمجرد أن سعل بصوت منخفض، داهمت منزله مجموعة من الجنود ليلقوا القبض عليه لإصابته بفيروس كورونا​.

ويعد فيديو المقارنة بين عطسات الشعوب من أكثر الفيديوهات التي لاقت تفاعلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر الفيديو مجموعة من الشابات من جنسيات مختلفة يعطسون تتاليا، وعندما يأتي دور الفتاة الصينية، يهرب الجميع بأقصى سرعة خوفا من العدوى.

وفي ذات السياق وانتشرت صورة لمجموعة من زجاجات الخمور ملبسة بكمامة كي لا تصاب الفيروس أثناء تعاملها مع زجاجة بيرة أخرى من ماركة كورونا.

وترصد صوت الأمة، أبرز الصور والمقاطع التي تعاملت مع الوباء بشكل ساخر..

​يذكر أن الصين أول بلد يواجه فيروس كورونا الجديد في نهاية عام 2019. وبلغ عدد المصابين في الصين أكثر من 1300 مصاب حتى الآن. وقد توفي 41 منهم.

وفي خطوة نادرة، أعلنت منظمة الصحة العالمية الخميس أن تفشي فيروس كورونا في الصين يشكل الآن حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا.

 
وأعلن مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم القرار بعد اجتماع لجنة الطوارئ بالمنظمة، وهي لجنة خبراء مستقلة، وسط أدلة متزايدة على انتشار الفيروس في حوالي 18 دولة.
 
وقال تيدروس في مؤتمر صحفي في جنيف إن الأسابيع الأخيرة شهدت تفشيا لفيروس كورونا لم يسبق له مثيل قوبل باستجابة غير مسبوقة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق