قبل ساعات من تعليق الرحلات للصين.. نواب البرلمان يشيدون بتعامل الحكومة مع أزمة الكورونا

الإثنين، 03 فبراير 2020 03:00 م
قبل ساعات من تعليق الرحلات للصين.. نواب البرلمان يشيدون بتعامل الحكومة مع أزمة الكورونا
سامي سعيد

أكد عدد من النواب أن تعامل الحكومة فيما تعلق الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس الكورونا كانت جيدة في مجملها ولابد من اتخاذ المزيد من الإجراءات الوقائية سواء فيما يتعلق بالوافدين من الخارج وعيل وجهة الخصوص الصين أو فيما يتعلق بتكثيف حملات النوعية لرفع وعي المواطنين للواقية من الإصابة بالفيروس.
 
على الجانب الأخر أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران تعليق رحلاتها المتجهة من وإلى المدن الصينية، حيث سيتم تعليق رحلات هانزو اعتبارًا من أول فبراير وعلى التوالي بكين وجوانيو اعتبارا من غدا الثلاثاء ٤ فبراير ولحين إشعار آخر؛ لمواجهة انتشار فيروس كورونا الذي ظهر بدولة الصين وانتشاره في أكثر من دولة، ولفتت إلى أن قرار تعليق الرحلات في هذا التوقيت في ضوء التزام مصر للطيران بعودة المجموعات السياحية المتواجدة حالياً بمصر حيث يغادر آخر فوج سياحي صيني متواجد حاليا غدا الثلاثاء.
 
وتأتي هذه التطورات قبل ساعات من وصول الطائرة الخاصة المصرية  من طراز إير باص A330/200 التابعة لشركة سياف إحدى شركات وزارة الطيران المدني، والتي تسع لعدد297 راكبا القادمة مباشرة من مطار ووهان بالصين، تنقل المواطنين المصريين الذين كانوا موجدين في الصين حفاظا على صحتهم من الإصابة من فيروس الكورونا.
 
في نفس السياق أكد النائب أحمد الطحاوي عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن الإجراء التي اتخذتها الحكومة فيما يتعلق مواجهة فيروس كورونا تعد جيدة وتستحق الإشادة وخاصة فيما يتعلق بإجلاء المصريين الموجودين في الصين حيث تم اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة تحمي المصريين الموجودين في الصين ونقلهم إلى مصر علي نفقة الدولة بطائرة خاصة.
 
وأشار إلى أنه تم تجهيز الحجر الصحي للمجموعة القادمة من الصين وهي الإجراءات الصحية المتبعة. وأضاف «الطحاوي» في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أن استمرار رفع حالة الطوارئ وفع استعداد المستشفيات والإجراءات الرقابية والوقائية في المطارات والمواي امر ضروري في ظل انتشار المرض في عدد من الدول المجاورة لذلك لابد من استمرار هذه الإجراءات مع  تكثيف  حملات التوعية من جانب مؤسسات الدولة المختلفة.
 
فيما أكدت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، أهمية تغيير بعض العادات المصرية لمواجهة بعض الأمراض التى أصبحت منتشرة على مستوى العالم وعلى رأسها فيروس كورونا الذى أصبح العالم أجمع يتحسب لهذا المرض، وبالتالى فإن عادة القبلات بين المصريين لابد أن تنتهى من أجل منع انتشار هذا المرض، خاصة أن هذا المرض ينتشر بالعدوى بشكل كبير وأصبح يطال العديد من دول العالم وليس الصين فقط.
 
وكانت وزارة الصحة قد اعلنت عن 38 منفذا موزعة على 16 مطار دولي و13 ميناء بحري و6 منافذ برية في 14 محافظة على مستوى الجمهورية هي إجمالي عدد اقسام الحجر الصحي بمصر والتي تشهد حالة استنفار مشددة لمواجهة انتشار الأوبئة والفيروسات وتشمل الإجراءات المتبعة في الحجر الصحي طريقتين الأولي بالنسبة للمسافرين يتم تقديم التطعيمات اللازمة لحمايتهم ضد الأمراض الوبائية ويتم توزيع الكروت الإرشادية الخاصة بالأمراض المعدية أو الأمراض الحديثة التي تتضمن طرق العدوى والوقاية منها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة