وكيل النواب لضيوف المسابقة العالمية للقرآن: برلمان مصر يمثل كل أطياف الشعب

الإثنين، 10 فبراير 2020 01:34 م
وكيل النواب لضيوف المسابقة العالمية للقرآن: برلمان مصر يمثل كل أطياف الشعب
كتبت منال القاضي

تسعى مؤسسات الدولة للتعاون مع المؤسسات الدينبة لخدمة أهل القرأن ونشر الصورة الحقيفية للإسلام ومواجهة الفكر التطرف.
 
قال السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب، إن المؤسسات الدينية تلقى رعاية كبيرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يحرص دوما على مشاركتها في جميع الاحتفالات.
 
وأضاف خلال استقبال المشاركين والمتسابقين بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم بمقر لجنة الشؤون الأفريقية، صباح الإثنين، بصحبة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن اللجان النوعية بالمجلس اهتمت بالتأصيل لدعم للمؤسسات الدينية، متابعا: "يقع علينا دورا كبيرا في تصحيح المفاهيم المغلوطة وبيان صحيح الدين وتنوير العالم بذلك".
 
وتابع: "مجلس النواب أنشأ من 154 عاما، وبه 25 لجنة نوعية مختلفة، وبها 95 سيدة، ويوجد تمثيل كبير للشباب بنسبة 30% من إجمالي الأعضاء، وهي معقولة، ونأمل أن تصل النسبة إلى النصف الفترة المقبلة".
 
وأضاف: "المجلس تبنى مع الدولة المصرية الإصلاحات السياسية والاقتصادية، وأصدر القوانين والتشريعات التي توفر ذلك، وأثبت الشعب المصري قدرته على التحمل والمواجهة".
 
وأوضح أن "حضور المتسابقين والمشاركين يحملهم مسؤولية كبيرة لنشر الوسطية والاعتدال في العالم كله".
 
 
ومن جانبة قال وزير الأوقاف، إن البرلمان له مهمة وطنية كبيرة، مثمنا مساندة البرلمان للأوقاف من خلال التشريع والمراقبة.
 
وأضاف الوزير خلال استضافة مجلس النواب لضيوف المسابقة العالمية للقرآن الكريم، أنه حرص أمس على اصطحاب المشاركين في الوادي الجديد، ووجدنا هناك ثاني أكبر مصنع فوسفات في العالم بعد الهند، وهذا دليل على تقدم الدولة المصرية.
 
وقال جمعة، إن الاستضافة في البرلمان اليوم اهتمام الدولة بالتدين الصحيح، لأنه صمام أمان للمجتمع كله، مشيرا إلى أن الجماعات تبني نظريتها على أنهم يحملون راية الدين، وهم شوهوا صورة الدين.
 
وأوضح أنه لن يحترم الناس أمور ديننا ما لم نحترم أمور دنيانا، مؤكداً أن جماعات التطرف تحمل زورا راية الإسلام والإسلام منهم براء، متابعا: "المسألة في التطبيق وليس الحفظ فقط".
 
وأكد أنه لا يستطيع أحد أن يزايد على ثوابتنا الدينية بالفهم الصحيح وليس الفهم المشوه الذي أضر بالإسلام، مشيرا إلى لدينا 85 متسابقا من 63 دولة وممثلين عن 30 إفريقية وهناك وفد روسي أيضا.
 
وتابع أن العالم آمن بالتجربة المصرية في عهد السيسي، مؤكدا أننا نعمل على المحور الإنساني، والأديان هي فن صناعة الحياة لا الموت.
 
كما كرمت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف لجهوده في تصحيح صورة الإسلام، والسيطرة على المساجد.
 
وقال وزير الأوقاف: "تكريم مجلس النواب ولجنة الشئون العربية خاصة، هو الأهم لي في حياتي، لأنه يعد توفيقا من الله عن وجل".
 
وأضاف: "العلاقة بين المجلس وأي مسئول بها مد وجزر، إلا أنني لقيت منهم كل ترحيب ودعم، ولولا الدعم الحالي الذي نتلقاه ما وصلنا إلى المجهودات التي نقوم بها حاليا".
 
وأشار وزير الأوقاف إلى أن الإعلام الرشيد دوره لا يتوقف عند عرض المشكلة، ولكن يمتد إلى حلها.
 
كما استعرض الوزير جهود وزارة الأوقاف في الداخل والخارج من بناء المساجد والمراكز الإسلامية بالمحافظات والجامعة الإسلامية بكازاختسان .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة