مين قال: ارتداء الجوارب أثناء النوم خطر.. اعرف الحقيقة واتدفى!

الأربعاء، 12 فبراير 2020 05:00 م
مين قال: ارتداء الجوارب أثناء النوم خطر.. اعرف الحقيقة واتدفى!
ارتداء الجوارب خلال النوم

يلجأ الكثير من الأشخاص لارتداء الجوارب أثناء النوم في محاولة لتدفئة أقدامهم للحصول على نوم بدون تقطع، غير أن الكثير يحذر من تلك الطريقة، بدعوى أنا لها تأثير على خلايا المخ وخلافه.

موقع thehealthy الطبي، حاول حسم الأمر، في تقرير له، يقول أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة، أن ارتداء الجوارب خلال النوم للتدفئة يعد من الخيارات الجيدة لأنها تزيد من فرص حصولك على نوم هادئ، مشيرًا إلى أن تدفئة القدمين الباردة تساعد على توسع الأوعية الدموية وتمديدها، وهنا يتم إرسال رسالة للمخ بأنه حان وقت النوم، فبعد فتح الأوعية الدموية في اليدين والقدمين يتم إعادة توزيع الحرارة في جميع أعضاء الجسم للتحضير للنوم، ولذا فالحفاظ على قدميك دافئة في السرير يساعدك على النوم بشكل سريع.

ولجأ التقرير إلى بعض الدراسات التي نُشرتها المجلة الأسبوعية الدولية للعلوم، والتي تفيد بأن ارتداء الجوارب عند النوم يساعد على النوم بخمسة عشر دقيقة قبل النوم، ويعد ارتداء الجوارب على السرير مفيدًا أيضًا في مساعدة علاج الهبات الساخنة وعلاج  الأقدام الجافة.
 
وأكد التقرير، أن الطب الصيني أكد على ضرورة ارتداء الجوارب خلال النوم له دور كبير في تعزيز الدورة الدموية بشكل كبير، لأن تعرض الأقدام للبرودة تعد من الأمور التي تستنزف طاقة الجسم وتعوق النوم بشكل جيد ومريح، ولذا عليك ارتداء الجوارب أثناء النوم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا