تأجيل إعادة محاكمة 8 متهمين في أحداث عنف ميدان الشهداء بحلوان إلى 28 مارس المقبل

الأربعاء، 12 فبراير 2020 03:26 م
تأجيل إعادة محاكمة 8 متهمين في أحداث عنف ميدان الشهداء بحلوان إلى 28 مارس المقبل

أجلت الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طره، اليوم الأربعاء، إعادة محاكمة 8 متهمين بالتورط فى أحداث العنف التي شهدها ميدان الشهداء بحلوان في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث ميدان الشهداء»، لجلسة 28 مارس المقبل لاستكمال سماع مرافعة الدفاع.

وعقدت الجلسة  برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة، وبحضور المستشار وائل بركات مدير نيابة حلوان الكلية، وسكرتارية أحمد مصطفى ومحمد الجمل.

وكانت محكمة النقض، قضت في يوليو الماضي، بقبول طعن المتهمين في القضية، وقررت إعادة محاكمتهم من جديد.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطره، قضت في وقت سابق، بمعاقبة 7 متهمين محبوسين في قضية أحداث العنف التي وقعت بميدان الشهداء بحلوان في يوليو 2013، بالسجن المشدد 10 سنوات، كما عاقبت 9 متهمين هاربين بالسجن المشدد 15 عاما.

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم، استعراض القوة، والتلويح بالعنف، وحيازة أسلحة غير مرخصة، ومقاومة السلطات، وتكدير السلم العام، والانضمام إلى جماعة إرهابية محظورة.

جدير بالذكر أن مدينة حلوان شهدت العديد من أحداث الشغب بالتزامن مع فض اعتصام الإخوان، ولعل أبرزها محاولة اقتحام مركز شرطة حلوان والتي تورط فيها 68 متهمًا وحصلوا على إحكام ما بين الإعدام والمشدد من محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن  فريد، في اتهماهم بالانضمام لجماعه أسست على خلاف إحكام القانون والقتل العمد والشروع في القتل، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة وقطع الطرق.

ومن ضمن أحداث العنف التي شهدتها حلوان أحدث حرق سيارة النجدة بمنطقة حدائق حلوان، والتي حصل فيها المتهمين على أحكام بالسجن المشدد والبراءة، في اتهماهم بالانضمام لجماعة محظورة، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة وترويع المواطنين وقطع الطرق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق