اليمن × 24 ساعة.. قيادات ميليشيا الحوثي في قبضة عزرائيل

الجمعة، 14 فبراير 2020 09:00 ص
اليمن × 24 ساعة.. قيادات ميليشيا الحوثي في قبضة عزرائيل
المليشيات الحوثية
كتب مايكل فارس

لا يمر يوم إلا وترتكب فيه الميليشيات الحوثية فى اليمن كارثة إنسانية ضد الشعب اليمني، مواصلة خرقها لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة؛ فمنذ محاولتهم السيطرة الكاملة على اليمن، ارتكب الحوثيون أفظع الجرائم البشرية فى حق الشعب.

ومنذ عام 2014 حين انقلب عبد الملك الحوثي علي الشرعية، دارت معارك كبيرة وكثيرة بين الجيش الوطني اليمني من جهة وميليشيات الحوثي من جهة أخرى، ولكن الأخيرة كانت الخاسر الأكبر، فقد حصدت القوات اليمنية أرواح الكثير من قيادات الميليشيات، ومؤخرا اعترفت بمقتل ستة من قيادييها الميدانيين خلال المعارك الدائرة مع الجيش الوطني اليمني، في عدة جبهات من البلاد، أبرزها نهم وصعدة.

وقتل أكبر قيادات حوثية في الميدان خلال الفترة الماضية، وهم العقيد عبد اللطيف صالح الغفري، والعقيد معين عبد الله مرعي، والعقيد عبد البديع عبد الرب الحوثي، والعقيد علي يحيى الوجيه، بحس مصادر تحدثت لوكالة الأنباء الحوثية سبأ، وتم نقل جثامين القتلى ثم تشييعها في العاصمة صنعاء، الأربعاء، دون ذكر الجبهات التي سقطوا فيها، مكتفيةً بالتنويه إلى أنهم قتلوا في معارك عسكرية.

وخلافا للقيادات، شيعت الميلشيات الحوثية، أمس الأول، جثمان كل من العميد "يحيى عبد الجبار حسن جحدان" والعميد "عبدالله محمد حنش"، في العاصمة صنعاء، دون الكشف عن ملابسات مقتلهم، ولا حتى ذكر الجبهات التي قلتوا فيها، ما أثار الجدل حول حقيقة الروايات الحوثية حول قتلاها.

وتأتي الاعترافات الحوثية بمقتل قاداتهم من الميليشيات، بعد أن تمكنت وحدات من الجيش اليمني، من تحقيق تقدمات عدة على الصعيد الميداني،  خلال المعارك التي خاضتها ضد الميليشيات الحوثية، على جبهة البرح غرب محافظة تعز، مؤكدةً أن موقعي الفقاسة وجبل الرويقن في منطقة البرح، باتتا تحت سيطرة الجيش الوطني.

وقتل أيضا 13 عنصراً حوثياً، وإصابة 55 آخرين، أثناء محاولتهم تنفيذ عمليات تسلل إلى مواقع الجيش في جبهات الجاح والتحيتا والجبلية والفازة والدريهمي، جنوب الحديدة، مشيرةً إلى أن الإحصائية المذكورة هي إحصائية أولية لخسائر الحوثيين.

وحررت قوات الجيش الوطني اليمني، عدد من المرتفعات في سلسلة جبال صلب جنوبي مديرية نهم، عقب هجوم خاطف شنته، على مواقع تمركز مليشيا الحوثي المتمردة، التي لاذت بالفرار، كما استهدفت مدفعية الجيش، تعزيزات للمليشيا الحوثية، بالقرب من جبال صلب، كانت في طريقها لمنطقة المواجهات، وقد أسفر الهجوم عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا المتمردة، علاوة على تدمير آليات تابعة لها.

وعلى الصعيد الميداني، تستمر نجاحات الجيش الوطني اليمني ضد الميليشيات الحوثية، فقد أحبط الجيش، محاولات تسلل لمليشيا الحوثي ، في مدينة تعز، جنوب غرب اليمن، وحاولت عناصر من المليشيا الحوثية، التسلل، في ساعات مبكرة من صباح اليوم، باتجاه مواقع الكريفات، ولوزم، والصرمين، الزنوج، والأربعين، شرق وشمال المدينة، إلا أن قوات الجيش أفشلت كل تلك المحاولات، وقد أسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق