«بنت الجيران» ولادة.. أغاني المهرجانات تنعش خزينة حسن شاكوش بـ287 ألف دولار شهريا

السبت، 15 فبراير 2020 07:00 م
«بنت الجيران» ولادة.. أغاني المهرجانات تنعش خزينة حسن شاكوش بـ287 ألف دولار شهريا
حسن شاكوش وعمر كمال
أحمد قنديل

انشغل المصريون الأسبوع الماضى، بمعركة هى الأشرس، سميت بمعركة «بنت الجيران»، بطلها أثنان من مطربى المهرجانات، ظهر معا فى أغنية تخطت مشاهدتها على موقع يوتيوب الـ80 مليون مشاهدة فى أسبوع، لكن كانت المفاجأة أن أحدهما فقط استحوذ على كل شىء، الشهرة والمال، فيما بقى الثانى فى الظل إلى أن أعلن غضبه على زميله.

 
حسن شاكوش وعمر كمال، هما عنوان هذه المعركة، الأول ذاع صيته وشهرته، وأصبح رقم 1 فى أيام قليلة، والثانى لم يجد نفسه أى رقم، فثار وغضب، وعبر عن استيائه مما يقوم به شاكوش، من محاولات لتهميشه، وكتب عمر على صفحته: «مهما حاولت تبعد عمر كمال عن الصورة.. فى برامج ومقابلات وأخبار وفى كل حتة.. الناس عارفة كويس جدا مين بيغنى إيه وعارفة أن (سكر محلى محطوط على كريمة).. ( بنت الجيران شغلالى أنا عنيا).. كوبليهات عمر كمال.. المصريين فاهمين وناصحين وقاريين كل حاجة.. حور وغير عنوانين وخد تعب غيرك.. ربنا الغنى عن كل حاجة.
 
ولم يكتف عمر كمال بذلك، وإنما أكد أنه لم يتقاض مليما واحدا من فلوس اليوتيوب رغم أن المهرجان حقق 83 مليون مشاهدة، ومازال يحقق مشاهدات أخرى، و«شاكوش خد الفلوس كلها»، مشيرا إلى أنه يسعى للحصول على حقه الأدبى، لافتا إلى أنه تعامل مع شاكوش بنية صافية ولم يقم بتحرير أى عقود تضمن حقوقه، لكنه على الأقل يحاول الحصول على حقه الأدبى كشريك نجاح بنسبة 50%، مشيرا إلى أن حسن شاكوش قام بتغيير اسم المهرجان ووضع عنوانه «مهرجان بنت الجيران بهوايا انتى قاعدة معايا» وهى كلمات الكوبليه الخاص به رغم أن المهرجان كان بعنوان «مهرجان بنت الجيران عمر كمال وحسن شاكوش».
 
 ودخل مغنى المهرجانات حمو بيكا على خط الخلاف بين شاكوش وكمال، وشن هجوما حادا على شاكوش فى فيديو لايف عبر صفحته على «فيس بوك» متهما إياه بأنه تناسى زملاءه فى «كار المهرجانات»، ووجه له رسالة قوية اللهجة، قال فيها: «أنت شبعت بعد جوع.. أنا اللى عملتك.. أنا اللى خليتك تتشاف.. وبتنزل حفلات تغنى شغلى.. والكاميرات فى الاستوديو بتاعى مصوراك أنا تاريخى أكبر منك».
 
وقال بيكا إنه منع أغانى حسن شاكوش التى قدمها فى البرامج التليفزيونية خلال الأيام الماضية، خاصة أنه يمتلك الحقوق الملكية الفكرية لتلك الأغانى، وأنه سيحتفظ بحقه فى تلك الأغانى، وأضاف «أنا اللى عملت حسن شاكوش والكل يشهد بذلك».
 
سبب المعركة ما رصدته «صوت الأمة»، من خلال الحساب التقديرى للربح الذى تقاضاه حسن شاكوش عبر قناته على موقع «اليوتيوب» عقب انتشار أغنية «بنت الجيران»، وذلك وفقا لإحصائيات موقع “Social blade”، ويقول الموقع التحليلى، إن قناة «شاكوش» الآن تجنى حوالى 287 ألف دولار شهريا و3.5 مليون دولار سنويا، بواقع 4 ملايين ونصف المليون جنيه مصرى  شهريا، و54 مليون جنيه مصرى سنويا.
 
وبعد أسبوع واحد، تحول مهرجان «بنت الجيران»، ليكون الأكثر استماعا فى مصر، وحقق المركز الثانى فى قائمة «ساوند كلاود»، عالميا، كما حصل حسن شاكوش على درع يوتيوب الذهبى، وذلك بعد تخطى عدد مشتركى قناته على موقع يوتيوب مليون مشترك.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق