هل دفع رئيس «سان جيرمان» مليون فرنك لـ «فيفا» لإغلاق التحقيق في مزاعم فاسد؟

السبت، 22 فبراير 2020 03:00 م
هل دفع رئيس «سان جيرمان» مليون فرنك لـ «فيفا» لإغلاق التحقيق في مزاعم فاسد؟
ناصر الخليفي- رئيس نادي باريس سان جيرمان

وفقا لـ جريدة «التايمز»، فإن ناصر الخليفي كان سيدفع إلى الفيفا مليون فرنك لسحب شكواه بشأن الفساد. وتزعم جريدة «التايمز» البريطانية الشهيرة أن رئيس نادي باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، قد دفع إلى اتحاد كرة القدم العالمي الفيفا مبلغ مليون فرنك سويسري. في المقابل، قامت الهيئة بسحب شكواها الجنائية المتعلقة بفساد الخليفي. 
 
تم توجيه الاتهام إلى ناصر الخليفي، رئيس المجموعة التلفزيونية beIN Media، يوم الخميس في قضية فساد مرتبطة بتخصيص حقوق البث التلفزيوني لكأس العالم لكرة القدم، حيث ينظر النظام القضائي السويسري في قضية «التحريض على الإدارة غير العادلة».
 
تمت مقاضاته في سياق تخصيص حقوق وسائل الإعلام لمختلف كؤوس العالم لكرة القدم وكأس القارات. توصل الخليفي إلى اتفاق ودي مع الفيفا، والذي سحب بالتالي شكواه من الفساد ضده، حسبما أشار مكتب النائب العام السويسري (MPC). تبلغ قيمة هذه الاتفاقية الودية، بحسب «التايمز»، مليون فرنك سويسري.
 
Capture
 
حسب محامي الخليفي السويسري، جريجوار مانجيت، الذي اتصلت به وكالة الأنباء الفرنسية: «الأمر الأكثر أهمية هو أن جميع اتهامات الفساد المتعلقة بمنح حقوق وسائل الإعلام قد تم اسقاطها، هذه الاتهامات التي تم الاعتراض عليها منذ اليوم الأول، لم تكن قوية».
 
ورد ناصر الخليفي في بيان «أنا مقتنع بأن جميع مزاعم الفساد المتعلقة بكأس العالم 2026 و 2030 قد أسقطت». وأضاف: «حتى لو بقيت رسوم فنية وثانوية، فأنا واثق من أنها ستثبت أنها لا أساس لها من الصحة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة