لحرق الدهون بطرق طبيعية... 19 طعاما لا غنى عنهم

السبت، 29 فبراير 2020 05:02 م
لحرق الدهون بطرق طبيعية... 19 طعاما لا غنى عنهم
حرق الدهون

حرق الدهون يعاني منها الكثير ممن يبحثون عن الرشاقة وانقاص الوزن ،فبعضهم لايحصلون علي الوزن المناسب لثبات الوزن وعدم قدرة الجسم علي الحرق  بشكل جيد والبعض الاخر يعاني من كثرة الدواء الخاص بذلك وهو ما قد يتسبب في مشكلات صحية كثيرة ولكن هناك العديد من الاغذية والمشروبات التي توجد في المنزل ولا تكلف الكثير وفي نفس الوقت تحقق حرق جيد للدهون بدون عناء فتناولها يؤدي الي مزيد من الفائدة وتعرض "صوت الامة" 19 منها يمكن الاخذ بها.

  1. البيض :هو مصدر غنى بالبروتينات ويساعد على خفض السعرات الحرارية، كما يساعدنا على بناء العضلات ويطور الكوليسترول الجيد.
  2. الشوفان "أثبتت الدراسات أنه يقلل الجوع، كما أنه يحتوى على الألياف التى تساعد على استقرار مستويات الكوليسترول.
  3. التفاح: غني بمضادات الأكسدة القوية ، والأهم  أنه يحتوى ايضا على "البكتين" الذى يساعد على تقليل الخلايا الدهنية فى الجسم.
  4. الفلفل الأخضر: يساعد على تطوير خلايا نمو الجسم وحرق السعرات الحرارية فى وقت سريع.
  5. الثوم :يحتوى على "الأليسين" الذى له خصائص مضادة للبكتيريا يساعدنا على تقليل الدهون وإزالة الكوليسترول السىء.
  6. العسل: هو أفضل شىء لحرق الدهون، ويمكن إضافته إلى الماء الدافئ وتناوله يومياً فى الصباح الباكر لخفض كمية الدهون.
  7. الشاى الأخضر: هو الأكثر فعالية والذى يساعد على إنقاص الوزن ، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التى تساعد على استقرار الوزن ، ويجب تناول ٣ كوب من الشاى الأخضر يومياً للحصول على نتائج أفضل .
  8. يعزز "التمثيل الغذائى" لدينا ويساعد على تقليل الدهون.
  9. الطماطم : تساعد على حرق الدهون فى وقت سريع، كما أنها تساعد على الحماية من السرطان، لذلك يجب تناول الطماطم فى النظام الغذائى بأنتظام.
  10. الشيكولاتة الداكنة : تحتوى على "الفلافونويدات"، وهى خصائص مضادة للالتهابات مما يساعد على خفض مستويات الكوليسترول فى الدم، ويعزز نمو السيروتونين ويحرق الدهون.
  11. الليمون:يعتبر عصير الليمون وحده أو مضافًا إليه بعض النعناع الأخضر أو الريحان أو الزنجبيل الأخضر أو المطحون من أفضل المشروبات المطهرة للجسم وكذلك الحارقة للدهون لأنها تزيد من معدلات التمثيل الغذائي ، ولذلك يجب تناوله دافئًا غير محلى أو محلى بملعقة من العسل الأبيض.
  12. الماء المثلج: من المشروبات التي تساعد على زيادة معدلات التمثيل الغذائي الماء في العموم، فشرب ما يعادل 8 إلى 10 أكواب من الماء تعتبر من أفضل وسائل حرق الدهون والحفاظ على صحة الجسم ونضارته وصحة الجهاز الهضمي والعصبي.ويعتبر البعض أن الماء البارد أو المثلج أكثر فائدة في حرق الدهون تحديدًا لأنه يرفع معدلات التمثيل الغذائي بما يبذله الجسم للحفاظ على درجة حرارته مقابل درجة الحرارة المنخفضة جدًا للماء فيزيد الحرق
  13. عصير الخضراوات والفواكه :يعتبر مثل الجزر والطماطم وكذلك عصير الجرجير والكرنب أو حساء الكرنب وكوكتيل الخضراوات وكذلك الفواكه الحارقة مثل كل ما يحتوي على فيتامين سي مثل الليمون والبرتقال واليوسفي والأناناس والكيوي وكذلك كل التوتيات مثل الفراولة والتوت بأنواعه من أكثر العصائر التي تزيد من عملية حرق الدهون خاصة قبل الطعام أو كوجبة خفيفة وحدها بشرط عدم التحلية.
  14. مشروب الأعشاب الدافئة: تعد العديد من الأعشاب الدافئة من المشروبات الحارقة للدهون سواء وحدها أو مزيج من الأعشاب معًا مثل القرفة والزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع، فكلها تزيد من معدلات الحرق في الجسم ويمكن أن تشربيها كل مكون علي حده أو مزيج منها.
  15. الثوم مفيد جداً للقلب ووظائفهومفيد لتنشيط الأوعية الدموية والحفاظ عليها من الإصابة بالأمراض التى تتعرض لها ،كما أن الثوم مفيد جداً ومنظم لضغط الدم
  16. الخيار:من الفواكه لكنه اشتهر بأنه من الخضروات نظراً للونه الأخضر ولأنه يضاف إلى السلطات ويستخدم فى التخليل ومشهيات الطعام
  17.  القرفة: تشتهربمذاقها الحلووهى تعمل جيداً ضد الدهون الضارة فى الجسم بشكل عام وعلى الأخص دهون البطن وتبعث على حرارة الجسم وتزيد منها فمن هنا يكون العامل الأساسى لحرق الدهون
  18. الفلفل الحار: يحتوي على المواد القوية والفعالة لحرق دهون الجسم بصفة عامة وحرق دهون البطن بصفة خاصة لأنه يقوى إنتاج حرارة الجسم بشكل كبير جداً ..وبالتالى فهو عامل قوى لحرق الدهون
  19. خل التفاح :مزيل للسمية، مزيل للكوليسترول، منشط: نستطيع أن نقول: إن خل التفاح مذيب جيد للدهون ويساعدك للتخلص من الوزن الزائد وفي الوقت نفسه ينشط عمليات الايض في الجسم، وحيث يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم التي تساعد على نقل المغذيات إلى الخلايا وإزالة المواد السامة، كم تعمل البيتا كاروتين الموجودة في خل التفاح على تخليص الجسم من الدهون 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا