الرياضة المصرية في يوم.. مناقشة أزمة مباراتي السوبر والقمة والأهلي يخوض أول مرانه في جنوب إفريقيا

الإثنين، 02 مارس 2020 12:00 م
الرياضة المصرية في يوم.. مناقشة أزمة مباراتي السوبر والقمة والأهلي يخوض أول مرانه في جنوب إفريقيا
الأهلي

تابعوا معنا اليوم الأثنين 2 مارس 2020 العديد من الأحداث الرياضية المهمة و أبرزها ، اجتماع ساخن للجنة الخماسية  لمناقشة توابع أزمة مباراتي السوبر والقمة ، الأهلي يخوض أول مران في جنوب أفريقيا قبل مواجهة الحسم أمام صن داونز.

اجتماع ساخن للجنة الخماسية لمناقشة توابع أزمة مباراتي السوبر والقمة
 
تعقد اللجنة الخماسية لادارة اتحاد الكرة ، اجتماعا مهما اليوم بمقر الجبلاية لمناقشة العديد من الملفات المطروحة علي الساحة الرياضية موخرا، وأبرزها توابع مباراتي السوبر المصري بالامارات ومباراة القمة الاخيرة والتي تم الغاؤها.
 
وتستعرض اللجنة في الاجتماع الرد علي الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" فيما يتعلق بأسباب الغاء مباراة القمة، حيث طلب الاتحاد المصري لكرة القدم من الجهات الأمنية خطابا رسميا بالحالة المرورية والأمنية في القاهرة يوم 24 فبراير الحالي التي اطلع عليها الرأي العام من خلال ما أوردته وسائل الإعلام والسوشيال ميديا من مواد فيلمية وصوتية، وذلك لتحديد المتسبب في تخلف فريق نادي الزمالك عن مباراته أمام الأهلي ضمن مسابقة الدوري الممتاز والتي كان محددا لإقامتها في ذلك اليوم إعمالا بنص اللوائح المنظمة للمسابقة ، ومن المقرر أن يرفع الاتحاد المصري هذا الخطاب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ردا على استفسار مندوبيه عما إذا كان عدم حضور فريق الزمالك لملعب المباراة له علاقة بالحالة الأمنية والمرورية في ذلك اليوم ، كما سيرفع الاتحاد المصري معه تقريره الذي يؤكد خلاله على ثقته في الحالة الأمنية المستقرة التي تشهدها البلاد وهو ما مكنها من تنظيم بطولتين كرويتين كبيرتين بمعايير عالمية خلال العام المنصرم.
 
الأهلي يخوض أول مران في جنوب أفريقيا قبل مواجهة الحسم أمام صن داونز
 
يخوض فريق الأهلي تدريبه الأول بجنوب أفريقي على ملعب الجامعة عصر اليوم،الأثنين، إستعداداً لمواجهة صن داونز المرتقبة يوم السبت المقبل في غياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا في اللقاء الذى يتطلع فيه بطل مصر لتحقيق نتيجة إيجابية والعودة للقاهرة بتأشيرة الصعود للمربع الذهبي في البطولة ، ويخوض الأهلي أول مران له اليوم بجنوب أفريقيا بعدما وصلت البعثة جوهانسبرج صباح اليوم عقب رحلة طيران استغرقت ثمانية ساعات و30 دقيقة قبل أن تستقل حافلة من جوهانسبرج إلى مدينة بريتوريا التي تستضيف  المباراة في رحلة تستغرق نحو ساعة في الطريق لفندق الإقامة ثم يخلد اللاعبون للراحة في مقر الإقامة قبل التحرك لملعب الجامعة وخوض أول مران عليه عصراً وهو نفس موعد اللقاء الذى سيُقام في الثالثة عصر السبت المقبل بتوقيت القاهرة ، ويخوض الأهلي تدريباته اليومية في مدينة بريتوريا في نفس التوقيت تقريباً حتى يتأقلم الفريق واللاعبين على الأجواء في جنوب أفريقيا.
 
3 مباريات مؤجلة من الجولة السادسة عشر بالقسم الثانى اليوم
 
تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن مؤجلات الجولة السادسة عشر للمجموعة الثانية بدورى القسم الثانى حيث يستضيف الداخلية صاحب المركز الثانى برصيد 25 نقطة نظيره الترسانة صاحب المركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة في مواجهة صعبة للفريقين .
 
يدخل الداخلية اللقاء بقيادة هشام زكريا متسلحا بالأرض والتاريخ بعد فوزه في لقاء الدور الأول الذى أقيم بإستاد حسن الشاذلى بميت عقبة بثلاثية نظيفة أدت لرحيل أحمد كشرى المدير الفني السابق للشواكيش ، في المقابل يخوض الترسانة اللقاء بمعنويات التغيير بعد رحيل محمد صلاح وجهازه المعاون بالكامل والتعاقد مع ابن النادى شاكر عبد الفتاح وجهاز معاون من أبناء النادى .
 
ويسعى أبناء ميت عقبة لتحقيق المفاجأة بخطف الثلاث نقاط والإقتراب أكثر من أندية الوسط على أمل الهروب من شبح الهبوط الذى أصبح امرا واقعيا ، وقد حاول شاكر عبد الفتاح خلال الأسبوعين الماضيين رفع معنويات اللاعبين والإستعانة بالبعض الأخر الذى ابتعد عن المشاركة في اللقاءات الأخيرة .
 
كما يستضيف بتروجت المنتشى صاحب المركز الثالث برصيد 25 نقطة نظيره الزرقا صاحب المركز الأخير برصيد 8 نقاط في لقاء سهل نسبيا لأصحاب الأرض الذين حققوا الإنتصار تلو الأخر منذ انطلاق الدور الثانى خاصة وأن الفوز في لقاء اليوم يعنى الإقتراب كثيرا من سيراميكا كليوباترا صاحب المركز الأول برصيد 31 نقطة .
 
 
وتختتم مباريات اليوم بلقاء النصر امام النجوم على ستاد النصر بمصر الجديدة ، فأبناء السيد عيد يحتلون المركز الثامن برصيد 19 نقطة ، بينما يحتل النجوم المركز الخامس برصيد 21 نقطة.
 
الإسماعيلى يواجه الإنتاج الحربى ودياً استعداداً للدور الثاني بالدوري
 
يخوض فريق الاسماعيلى عصر اليوم الاثنين مباراة ودية مع نظيره الإنتاج الحربى على ستاد السلام في اطار استعدادات الفريقين لإنطلاق مباريات الدور الثانى للدوري ، ويستعد الدراويش لمواجهة الجونة في اللقاء المقرر له 9 مارس لحساب الجولة الــ18 بمسابقة الدورى الممتاز ، فيما يستعد الإنتاج الحربى لمواجهة لنادى مصر والمقرر لها 12 مارس الجارى في إطار نفس الجولة.
 
 
وحدد الجهاز الفنى للنادى الاسماعيلى بقيادة الفرنسى ديديه جوميز 12 مارس الجارى موعداً للسفر للمغرب لملاقاة الرجاء المغربى فى إياب الدور قبل النهائى لكأس محمد السادس للأندية الأبطال "البطولة العربية"، على أن يعود الفريق للإسماعيلية 16 مارس عقب المباراة بيوم واحد، ويحتاج الدراويش فى مواجهة الرجاء لتحقيق الفوز أو التعادل لضمان التأهل إلى نهائى البطولة العربية لأول مرة منذ 16 عامًا بعد انتهاء مباراة الذهاب بفوز الفريق الاصفر بهدف دون رد .
 
مجلس إدارة الإسماعيلى يولى اهتماماً كبيراً بموقعة الرجاء المغربى بالبطولة العربية، والتى ستحسم مصير الدراويش فى البطولة سواء بالصعود للمباراة النهائية أو وداع اللقب خاصة بعد انتهاء مباراة الذهاب بالإسماعيلية بفوز الفريق الأصفر بهدف دون رد، ومن المنتظر أن تقام مباراة الإياب بين الإسماعيلى والرجاء فى المغرب يوم 15 مارس الجارى لتحديد المتأهل للمباراة النهائية ومواجهة الفائز من الشباب السعودى واتحاد جدة.
 
 
 
أسوان يواجه وادي دجلة وديا استعدادا للمقاصة في الدوري
 
 
يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي أسوان، بقيادة مجدى عبد العاطى، مع وادى دجلة، اليوم الاثنين، قبل ختام معسكر أبناء الجنوب فى القاهرة، حيث يستعد أسوان لمواجهة مصر المقاصة فى منافسات الجولة 18 من عمر مسابقة الدورى العام والمقرر لها 12 مارس الجاري باستاد عثمان أحمد عثمان في المقاولون العرب.
 
ويحتل أسوان المركز الـ 13 بجدول مسابقة الدورى العام، بعدما حصد أبناء الجنوب ثلاث انتصارات متتالية قبل انتهاء الدور الأول، جاءت على حساب حرس الحدود والإسماعيلى والاتحاد السكندري، برصيد 18 نقطة، وتحت القيادة الفنية لمجدى عبد العاطى فاز أبناء الجنوب فى 4 مباريات، وتعادلوا فى 6 لقاءات وخسروا سبعة أخرى، كما سجل  أسوان 19 هدفاً واستقبلت شباكه 27 هدف آخر.
 
 
 
ومن المقرر أن يختتم أسوان معسكره فى القاهرة بمواجهة مع الإنتاج الحربى فى الخامس من مارس الجاري، وكان الفريق قد دخل فى معسكر إعداد عقب الخروج من كأس مصر بعد الخسارة من الاتحاد السكندرى فى دور الـ 16 بنتيجة 2/1.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق