توقعات بظهور تأثير "كورونا" على أسعار الأجهزة الإلكترونية خلال إبريل المقبل

الإثنين، 02 مارس 2020 06:20 م
توقعات بظهور تأثير "كورونا" على أسعار الأجهزة الإلكترونية خلال إبريل المقبل
الدكتور محمود خطاب
تامر إمام

رصد عدد كبير من المواطنين، ارتفاعا في أسعار بعض الأجهزة الإلكترونية داخل المحال التجارية، وهي زيادة عشوائية بشكل غير مبرر على حد قول غالبية الخبراء، وأفاد المستهلكون ان الزيادة تتراوح بين 10-15%، والسبب هو المخاوف الكبيرة من تأثير فيروس كورونا على حركة التجارة خلال الفترة المقبلة.
 
وبسؤال الدكتور محمود خطاب رئيس مجلس إدارة أحد أكبر المتاجر المتخصصة في بيع الأجهزة الإلكترونية، أكد أنه بالفعل هناك زيادة لبعض المنتجات وبشكل عشوائي، لافتا إلى أن بعض الشركاء أبلغوه رسميا برفع سعر منتجاتهم المعروض داخل سلسلة المتاجر.
 
وأضاف خطاب، خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، أن البعض الأخر من الشركاء مازالوا في مرحلة الدراسة من أجل الخروج بقرار منظم وصائب، وقال "الصورة حتى الآن لم تتضح بشكل كامل، وأتوقع أن يبدأ ظهور التأثيرات الحقيقية خلال شهر إبريل المقبل".
 
وأشار خطاب إلى أن المخاوف من فيروس كورونا تسيطر على جميع التجار، وللأسف ستؤدي لتغيير الخطط المستقبلية، حيث انخفضت الأسعار بشكل ملحوظ خلال النصف الثاني لعام 2019 بنسبة تصل إلى 5% تقريبا، وكان من المتوقع أن يتواصل الانخفاض في الأسعار خلال 2020 ولكن تأثيرات كورونا قد تأتي بنتائج مغايرة للتوقعات.
 
وأوضح خطاب، أن الوقت الحالي يتم خلاله وضع سيناريوهات التعامل مع الأزمات المحتملة، من حيث كيفية توفير المعروض لمواكبة الطلب المتزايد داخل السوق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق