أثارت إعجاب الأوربيين.. قصة الأم البريطانية التي أنجبت ١٠ أولاد وفتاة

الأحد، 08 مارس 2020 09:33 م
أثارت إعجاب الأوربيين.. قصة الأم البريطانية التي أنجبت ١٠ أولاد وفتاة
صوره ارشيفية
ولاء عكاشة

 
 
«لن يكون هناك المزيد من الأطفال، قلت ذلك سابقا  لكنني هذه المرة أعني تماما ما أقول، أحب عائلتي كما هي الآن»...بهذه الكلمات أكدت الأم «أليكسيس بريت»، أول بريطانية تنجب 10 أولاد ذكور على مدار 16 عاماً، إنها تعتزم عدم الإنجاب مرة أخرى بعد طفلتها الصغيرة "كامرون"، الابنة الـ11 وأول فتاة في هذه العائلة التي أثارت موجة إعجاب واسعة في بريطانيا وأوروبا، فهناك لا تقبل العائلات على إنجاب أعداد كبيرة من الأطفال.
 
بابتسامة يملؤها الحب والرضا، قالت الأم " أليكسيس بريت"، وهي تحمل صغيرتها "كامرون" بين ذراعيها ومن حولها أبنائها الـ10 والذي تتراوح أعمارهم بين سنتين و 17 عام، إنها فخورة بعائلتها كثيرا، ووفقا لصحيفة "مترو"، تروي الأم قصتها مع أول فتاة في العائلة، "كامرون" والتي أطلقوا عليها هذا الأسم بعد مرورو 17 أسبوعا من الحمل، فعندما أصر الزوج على أجراء الفحص لمعرفة نوع الجنين مبكرا، تفاجئت  العائلة بأنها فتاة، فلم يعتادوا مثل هذا الأمر سابقا ، قائلة "كنت أتوقع أننا ننتظر طفلا ذكرا آخر، ولم أهتم أن أعرف جنس ابنتي قبل الولادة، إن كانت أنثى أو ذكراً، لكن حماس أبنائي وزوجي جعلني أرضخ وأُجري فحصاً لمعرفة نوع الجنين مبكراً، عندما فتحت مع عائلتي مغلف نتيجة الفحص، وقرأت وعلمت أنها فتاة وليست ولدآ، ظننت أن هناك خطأ ما، لاعتيادي على إنجاب الذكور، شعرت بالصدمة والسرور معاً.
 
وعن تأثير وجود فتاة جديدة في حياة الأسرة، قال الأب "ديفد" 44عاما، والذي يعمل سائق قطار " لقد كان سلوك الأبناء أفضل بشكل عام معها، في محاولتهم للهدوء حتى لا تستيقظ. إنهم يريدون أيضاً المساعدة في حملها وإطعامها، وهذا رائع "
 
وخلال حديثها نفت الأم "إليكسيس" ما أثير من أقوال أنها تنجب المزيد من الأطفال للحصول على إعانة حكومية قائلة " كنت أتلقى تعليقات حول عدد الأطفال لدينا، لا سيما أنني حامل مرة أخرى، لكن لا يزعجني ما يفكر الناس فيه حولي. فقد اعتدتُ ذلك. البعض يعتقد أننا يجب أن نحصل على إعانة مالية من الحكومة، لكني لا أعتقد أننا بحاجة إليها، فزوجي لديه وظيفة جيدة".
 
 
انهت الأم حديثها قائلة "لم أخطط قطّ لتكوين أسرة كبيرة، لكني الآن أحبها".
 
وتعتزم الأم العودة إلى وظيتها كمدربة لياقة بداوم جزئي في غضون أسبوع، فلن يكون الأمر سهلاً مع 11 ولداً، لاسيما وأنها تفكر في  اللجوء إلى عملية  "تعقيم" فهي تعتقد أنها محصنة من معظم وسائل منع الحمل التي جربت الكثير منها ولم تجد نفعاً.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق