دار الإفتاء تتصدى لظاهرة الطلاق بتأهيل المقبلين على الزواج

الإثنين، 09 مارس 2020 05:21 م
دار الإفتاء تتصدى لظاهرة الطلاق بتأهيل المقبلين على الزواج
صورة ارشفية
منال القاضي

في إطار سعي دار الإفتاء للحد من ظاهرة الطلاق والسعي للاستقرار المجتمعي وبناء أسر على أسس التفاهم والاحترام وإدراك حقوق الزوجين بنشر الوعي بين الشباب والفتيات المقبولين على الزواج، أعلنت دار الإفتاء اليوم عن فتح باب الاشتراك في البرنامج التأهيلي الثاني عشر لإعداد وتأهيل المقبلين على الزواج؛ الذي سيقام في المدة من ١٦مارس ٢٠٢٠م إلى ٢٢ابرايل المقبل، وذلك لتدعيم الشباب بالمعارف والخبرات والمهارات اللازمة لتكوين حياة زوجية وأسرية ناجحة.

ويهدف البرنامج إلى تدريب وتأهيل وإرشاد عدد من المقبلين على الزواج على مهارات الحياة الزوجية وكيفية التعامل مع المشكلات والضغوط الحياتية التي يواجهها الزوجان.

أوضحت الإفتاء ان الهدف من البرنامج أن يكون المتدرب في نهاية البرنامج أ قادراً على كما يهدف البرنامج لإدراك الحقوق والواجبات الشرعية المشتركة بين الزوجين

وفهم طبيعة كل طرف من الناحية النفسية والاجتماعية والثقافة الإلمام بالمهارات والخبرات اللازمة للحياة الزوجية، التعامل مع المشكلات المسببة لفشل الزواج..

كما يستغرق البرنامج ستة أسابيع، على مدار يومين في الأسبوع (الاثنين، والأربعاء)، لمدة ساعتين في اليوم، من الخامسة مساءً، بما يعادل (24) ساعة تدريبية،

ودعت الإفتاء الراغبين في الاشتراك بالبرنامج زيارة دار الإفتاء المصرية لسداد الرسوم المقررة، وإحضار صورة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر، وصورة شخصية.

. غرس روح الشريعة في بناء الأسرة تحويل قضية الزواج إلى رسالة في الحياة

وأعلنت الدار عن مواعيد تلقي الاشتراك في البرنامج من العاشرة صباحا حتى الرابعة مساء من الأحد إلى الخميس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق