سلوكيات تسيطر بها على وزنك.. تناول الطعام عند الجوع أبرزها

الأربعاء، 11 مارس 2020 03:00 م
سلوكيات تسيطر بها على وزنك.. تناول الطعام عند الجوع أبرزها

يعانى البعض من مشكلة السمنة نتيجة الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة وعدم ممارسة التمارين الرياضية، مما يزيد من وزن الجسم، الذى يتسبب في الشعور بالاحراج وتحديد ارتداء أنواع معينة من الملابس، لذلك يجب التخلص من الوزن الزائد من الجسم من خلال اتباع أسلوب حياة صحى أشار إليه تقرير نشر بموقع " dietdoctor".

  خفض الكربوهيدرات

يمكن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات من خلال تجنب السكر والنشا (مثل الخبز والمكرونة والبطاطس)، والذى يساعد على خسارة الوزن الزائد من الجسم، لأن السكر والنشا يساعدون على الشعور بالجوع، وبالتالي الإفراط في تناول الطعام.

طرق خسارة الوزن
 
طرق خسارة الوزن

تناول الطعام عند الجوع

يرتكب الكثير من الأشخاص خطأ شائع وهو تناول الطعام عند مشاهدة التلفاز أو قراءة إحدى المجلات، دون الشعور بالجوع، مما يتسبب في زيادة وزن الجسم، ولإنقاص الوزن الزائد ينصح بتناول الطعام فقط عند الشعور بالجوع.

نصائح لخسارة الوزن
خسارة الوزن

تناول أطعمة منخفضة الكربوهيدرات والدهون

تجنب  تناول أطعمة تحتوى على الكربوهيدرات والدهون يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالجوع والتعب، لذلك ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من الدهون الطبيعية، والتي لا تسبب الشعور بالجوع مثل :كريم كامل الدسم، زيت الزيتون، لحوم، بيض، زيت جوز الهند .

 

تناول طعام صحى

يفضل اتباع نظام غذائى صحى، يحتوى على نسبة دهون منخفضة، مثل اللحوم الحمراء والأسماك والخضروات والبيض والزبدة وزيت الزيتون والمكسرات وغيرها.

خسارة الوزن
 
خسارة الوزن

الحد من تناول الوجبات الخفيفة

يجب الحد من تناول الوجبات الخفيفة، والتي قد يسبب الإفراط فيها لزيادة وزن الجسم، مثل المكسرات، التي يمكن تناول كميات قليلة منها بين الوجبات للشعور بالشبع، ولكن يفضل تجنب إحضار الكيس بأكمله عند تناول المكسرات، حتى لا يتسبب ذلك في الإفراط بتناول المكسرات والتي تتسبب في زيادة الوزن.

تناول الفاكهة

ينصح بتناول الفاكهة، ولكن ليست جميع الأنواع حيث يحتوى بعضها على نسبة عالية من السكر، مما تتسبب في زيادة الوزن، مثل العنب.

تجنب المشروبات المحلاه أو الغازية

ينصح بتجنب تناول المشروبات المحلى بالسكر، وكذلك الغازية، حيث تزيد المحليات السعرات الحرارية، وتزيد من الرغبة في تناول الحلوى، وبالتالي زيادة وزن الجسم، ولهذا ينصح باستبدالها بشرب الماء الذى يساعد على الشعور بالشبع وبالتالي خسارة الوزن الزائد من الجسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق