العالم يعلن الحرب على «كورونا».. تدابير وقائية احترازية لمنع انتشار الفيروس

الخميس، 12 مارس 2020 09:00 ص
العالم يعلن الحرب على «كورونا».. تدابير وقائية احترازية لمنع انتشار الفيروس
كورونا

إجراءات وقائية اتخذتها كل دول العالم لحماية مواطنيها من تفشي فيروس كورونا، حيث تنوعت الإجراءات ما بين منح الموظفين أجازة لنهاية مارس

من جانبها قالت قناة سكاى نيوز عربية أن وزارة الصحة اللبنانية تعلن عن أول حالة شفاء لمواطنة كانت مصابة بفيروس كورونا المستجد، كما أعلنت عن تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وأفادت قناة العربية أن الكويت أعلنت عن تعليق رحلات الطيران التجارى من وإلى البلاد اعتبارا من الجمعة، موضحة أن الكويت تمنح الموظفين عطلة حتى نهاية مارس الجارى فى ظل المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا، كما تقرر منع الوجود داخل جميع صالات المطاعم والمقاهى بما فيها ذلك مراكز التسوق.

وفي بريطانيا، أعلنت السلطات عن وصول عدد الإصابات بفيروس كورونا داخل البلاد إلى 456 حالة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد فى المملكة المتحدة إلى 6 حالات، وذكرت قناة (سكاى نيوز) البريطانية، أمس الثلاثاء، أن حالة الوفاة السادسة هى لرجل فى أوائل الثمانينات من عمره وكان يعانى من مشكلات صحية مزمنة.

أما الجيش النرويجى فقد أكد اليوم، الأربعاء، أن النرويج قررت وقف تدريب عسكرى لحلف شمال الأطلسى على أراضيها بمنطقة القطب الشمالى. واحتشد نحو 14 ألف جندى من عشر دول من أجل تدريب (كولد ريسبونس) بالقرب من أقصى الحدود الشمالية لحلف الأطلسى مع روسيا.

وقال اللفتنانت جنرال رونه ياكوبسن فى مؤتمر صحفى أعلن خلاله النهاية المبكرة للمناورات التى كانت ستستمر من الثانى حتى 18 من مارس آذار "نرغب فى الحفاظ على قدرتنا على العمل بفاعلية".

بدوره أرسل رئيس الوزراء الفرنسى إدوارد فيليب خطابا إلى 36000 عمدة فى فرنسا، ليسرد خلالها رئيس الوزراء التدابير التى يمكن اتخاذها فى يوم الاقتراع والتى تتجاوز التوصيات المعتادة مثل عدم المصافحة أو تقبيل بعضهم البعض، موضحا في الرسالة أنه سيتعين على رؤساء المكاتب أيضًا أن يفهموا ويحترموا إرادة محاوريهم بعدم إزالة قناعهم، حتى فى حالة التحقق من الهوية.

وطالب كريستوف كاستانر بأن يقوم موظفو مراكز الاقتراع والناخبين "بغسل أيديهم بانتظام وبدقة"، وأعلن أن العديد من المسؤولين المنتخبين يخططون أيضًا لإتاحة زجاجات الهلام بالكحول المائى فى مكاتب الاقتراع، بالإضافة إلى استخدام قناع لحماية الفم والأنف.

كما ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد فى النمسا إلى 211 حالة، فيما تم شفاء 4 حالات فى فيينا وتيرول. وقال بيتر هاكر مستشار حاكم فيينا للشئون الصحية، فى تصريح صحفى اليوم الأربعاء، أن النمسا تكافح بقوة للسيطرة على انتشار الفيروس والتقليل من المخاطر الحالية.

وأضاف، أنه تم إجراء اختبارات طبية لما مجموعه 5،362 شخص فى البلاد بحثًا عن الاصابات ومنع العدوى المحتملة، مشيرا إلى أن معظم الحالات المكتشفة فى فيينا وتبلغ 50 حالة، منها ٤ حالات فى العناية المركزة، لافتا إلى أن هناك 45 حالة فى النمسا السفلى و18 فى ستيريا و42 فى تيرول و28 فى النمسا العليا و11 فى سالزبورغ و4 فى بورغنلاند و12 فى فورارلبرغ وواحدة فى كارينثيا.

أوضح هاكر، أنه تم تسجيل 119132 من المصابين بفيروس كورونا فى جميع أنحاء العالم، وفقا لجامعة جونز هوبكنز.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق