كل ما تريد معرفته عن مضاعفات الإصابة بالإكتئاب

الأحد، 15 مارس 2020 04:00 م
كل ما تريد معرفته عن مضاعفات الإصابة بالإكتئاب
الاكتئاب

 

 

 

سلط موقع webmed المهتم بالصحة النفسية الضوء على «الاكتئاب»، مشيرا إلى أنه من الأمراض النفسية التي تصيب البعض، وله بعض الأعراض والأسباب والمضاعفات.

وذكر الموقع الطبي، أن الاكتئاب يعد من الأمراض التي يصاب بها الشخص، وتؤثر علي الحالة النفسية له وأيضا يزيد من فرص إصابة الجسم بالعديد من المضاعفات الصحية نتيجة لتمكن الطاقة السلبية في جسم الشخص المصاب، ويزيد من فرص عدم قدرة الشخص علي التفكير الجيد والتصرف الحكيم، وهذا الأمر قد يعرضهم للرغبة الملحة في الانتحار، ولذا يجب العلاج باسرع وقت.

وعن ما هي أعراض الاكتئاب؟ أكد webmed، أن هناك العديد من أعراض الاكتئاب التي يجب التعرف عليها، من بينها، عدم الرغبة في ممارسة الحياة بشكل طبيعي والميل للعزلة، والتعرض للعصبية الشديدة والكآبة، وعدم الرغبة والشعور بالتفاءل، والخضوع لنوبات من البكاء بدون أسباب، والتعرض للإصابة باضطرابات في النوم والإصابة بالأرق، والإصابة بعدم القدرة علي التركيز، وعدم القدرة علي اتخاذ أي قرار، وبعض المصابون يتعرضون لزيادة أو نقصان الوزن، ويتعرض المصابون بشكل دائم إلي القلق الشديد، ولشعور والإصابة بإحساس بالتعب والإرهاق، وفقدان الرغبة  الجنسية، وزيادة التفكير بالانتحار، والإصابة بألم شديد في عظام الجسم.

وكشف الموقع الطبي، أن هناك بعض الأسباب التي تزيد من فرص الإصابة بالاكتئاب، من بينها: العوامل الوراثية لها دور كبير، والتعرض لصدمة نفسية شديدة كفقدان شخص قريب، وفقدان وظيفة، والإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، مشيرا إلى أن ما بين مضاعفات الاكتئاب الصحية، ومنها: زيادة فرص الإصابة والتعرض للانتحار، وزيادة فرص إدمان الكحول  والمخدرات، والتعرض الدائم بالقلق والتوتر، والإصابة بأمراض القلب، والتعرض لمشاكل  شديد في العمل، والعزلة الاجتماعية وعدم الرغبة في التعامل مع الآخرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق