لارتكابهم مخالفات قانونية.. إحالة 7 مسئولين بالبنك الزراعي للمحاكمة

الأحد، 15 مارس 2020 02:00 م
لارتكابهم مخالفات قانونية.. إحالة 7 مسئولين بالبنك الزراعي للمحاكمة
أحمد سامي

قررت النيابة الإدارية إحالة 7 مسئولين من القيادات القانونية بالبنك الزراعي المصري للمحاكمة العاجلة لارتكابهم مخالفات مالية وإدارية وقانونية جسيمة وعدم أدائهم العمل المنوط بهم بدقة.
 
وكشفت التحقيقات في القضية رقم 28 لسنة 62 قضائية عليا، أن المحالين هاني محمد سيد ومجدي محمد محمدين وحسن السعيد محمد وسامح السيد محمد ونبيلة دردير حسن، المحامون بالإدارة القانونية بالبنك الزراعي المصري، تقاعسوا وتراخوا في إقامة دعاوى قضائية ضد بعض الشركات الاستثمارية بالقيمة الإيجارية رغم توافر إقامة تلك الدعاوى، ولم يرفقوا صورا من الأحكام الصادرة من محكمة عمال جنوب القاهرة في بعض الدعاوى القضائية.
 
كما لم يقم المحالون بإتخاذ إجراءات تنفيذ بعض الأحكام الصادرة عم محكمة القاهرة الاقتصادية، وتراخوا في متابعة الجلسات، وأرسلوا بعض ملفات الدعاوى لغرفة الحفظ رغم عدم انتهاء إجراءات التقاضي واستمرار تداولها أمام المحاكم، وتقاعسوا عن تقديم ملفات الجنح للجنة التفتيش.
 
وتبين اهمال كلا من أحمد محمد موسى، رئيس القطاع القانوني بالبنك وسعد محمد سالم، مدير إدارة القضايا، في الإشراف على أعمال القطاع القانوني والمحامين بإدارة القضايا وذلك بعدم توزيع الأعمال على مديرو إدارة المتابعة والشكاوى وشئون المحامين الأمر الذي ترتب عليه اقترافهم المخالفات المنسوبة إليهم.
 
وكانت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وافقت على إحالة المخالفين السبعة للمحاكمة، بناءً على طلب وزارة العدل وفقًا لنص المادة رقم 21 من القانون 47 لسنة 1973، التي تتطلب موافقة الوزير المختـص على إقامة الدعوى التأديبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق