يحرم علينا شربك يا جوزة.. توصيات النواب للمواطنين لمواجهة «كورونا»: «بلاش قهاوي.. وشيشة»

الأحد، 15 مارس 2020 02:05 م
يحرم علينا شربك يا جوزة.. توصيات النواب للمواطنين لمواجهة «كورونا»: «بلاش قهاوي.. وشيشة»
أرشيفية
سامي سعيد

في ظل تصاعد الإجراءات التي اتخذتها مؤسسات الدولة المختلفة لمواجهة فيروس كورونا التي كان أخرها قرار الرئيس السيسي بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين وتخصص مبلغ 100 مليار جنيه، طالب عدد من النواب المواطنين بأن يكونوا علي قدر المسئولية واتخاذ إجراءات وقائية لمنع انتشار الفيروس والحد من العدوى حيث أوصى النواب بأن يلزم المواطنين منازلهم والعمل على اتباع إجراء الوقاية وخاصة منع التجمعات خلال الفترة المقبلة بقدر الإمكان.

 في نفس السياق ناشد النائب سلامة الجوهري جميع أطياف الشعب المصري، مؤسسات، ومواطنين، بتحمل المسئولية خلال الفترة الحالية واتخاذ كافة الاجراءات والاحتياطات التي تحول دون أي تجمعات سواء أفراح أو عزاءات خلال الفترة الحالية وعلى الأقل خلال مدة الـ 14 يوم المقبة.

وقال الجوهري، إن المجتمع المدني عليه دور هو الآخر، فبالنسبة للحكومة والقيادة السياسية فقد تم منع التجمعات وتعليق الدراسة، فمن غير المنطقي أن يتم تعطيل الدراسة ويذهب الطلاب إلى الدروس الخصوصية أو مراكز الكورسات المختلفة، مطالبا الآباء بالإبلاغ الفوري عن أي مخالف 

وأضاف أن كل المجتمع المصري عليه واجب في التوعية من أعراض كورونا وطرق الوقاية، والاهتمام بالنظافة الشخصية، وملازمة المنزل حال الشعور بأي أعراض والتواصل مع المنشآت الصحية فورًا، حتى لا ينتشر الوباء في مصر، داعيا الله أن يحفظ مصر وأهلها.

كذلك أكد النائب خالد عبد العزيز، أن الحكومة تقوم بدورها وعلينا جميعا أن نقوم بدورنا في الحرص على مكافحة الوباء والحد من انتشار الفيروس، الذي يحكم انتشاره سلوك الفرد ووعي الجميع مشيرا بأن الجميع لابد وأن يكون علي قدر  هذه المحنة التي يمر بها الوطن بداية جديدة لحياتنا وحياة من حولنا في تغير سلوكيات وثقافات سلبية اكتسبناها في وقت لم تحكمنا فيه أخلاقيات حضارتنا العظيمة، مشيرا إلى أن ما يحدث من مواجهة فيروس  كورونا يمكن ان يكون بداية لتغير منظومة الصحة وطرق التعليم والفوضى التي نراها في الشارع ليل نهار.

وأكد عبد العزيز، أن مصر تمر بظروف استثنائية في كل المجالات خارجيا وداخليا، وعلينا جميعا أن نعلم أننا في ظل بناء دولة، حلمنا بها ولكن لن يمر هذا البناء مرور الكرام على المتربصين بمصر. فيما طالبت النائبة سولاف درويش، الحكومة باتخاذ كافة الإجراءات لغلق الكافيهات والمقاهي والسيبارات ومنع الشيشة حتى لا يتفشى فيروس كورونا، مشيرة إلى أن هذا القرارات تأتى في إطار مواجهة الدولة بجميع مؤسساتها فيروس كورونا ووقاية وحماية أبنائنا الطلاب من أي تجمعات تؤثر على تفشي هذا الفيروس المعدي وتؤثر على صحتهم.

كما طالبت المدرسين بضرورة وقف الدروس الخصوصية حفاظا على صحة التلاميذ حتى لا يتفشى المرض فلا يعقل أن يتم تعليق الدراسة ولا يتم وقف الدروس الخصوصية أو السناتر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق