محافظ جنوب سيناء يتفقد آثار السيول ويوجه بإزالة الآثار وفتح الطرق وحصر المتضررين (صور)

الأحد، 15 مارس 2020 04:16 م
محافظ جنوب سيناء يتفقد آثار السيول ويوجه بإزالة الآثار وفتح الطرق وحصر المتضررين (صور)
محمد الحر

 
 
 
 
تفقد اللواء خالد فودة محافظ ،جنوب سيناء مدن طور سيناء وابورديس وابو زنيمه، اليوم الأحد ،  خلال جولة ميدانيةةبمرافقه  المهندسو ايناس سمير نائب المحافظ،و اللواء نادر عشماوي السكرتير العام، واللواء محمود عيسي مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة واللواء  سيد الرافعي مساعد مدير امن جنوب سيناء ورؤساء مدن طور سيناء وابورديس وابوزنيمه.
 
وقال محافظ جنوب سيناء انه تفقد كافة الاماكن التي تعرضت السيول خلال الأيام الماضية ،  للاطمئنان على الأوضاع  ومتابعةاحوال المواطنين جراء العاصفة والسيول و الأمطار التي اجتاحت مدن المحافظة.
 
واشار المحافظ أنه تابع الحالة العامة للمدن وضواحيها بعد هطول الأمطار والسيول، واستمرار الحالة الجوية غير المستقرة التي شهدتها البلاد على مدى  ثلاثة أيام على التوالي.
 
واوضح فودة أنه تفقد منطقة السيل بقرية الوادي بطور سيناء ، مؤكدا ، انه تم السيطرة عليه وانه السيل اتخذ مسارة الطبيعي  في اتجاه البحر.
ولفت محافظ جنوب سيناء  إلى أن كل من أصابه أي ضرر نتيجه السيل سيتم تعويضه طبقا لنتائج اللجنة التي سيتم تشكيلها من المحافظة .
ووجه المحافظ باعداد دراسة لازمه لإقامة سد للسيول بمدينه طور سيناء واللجنه التي سيتم تشكيلها ستعمل علي حصر الخسائر واعاده الشيء لأصله والي ما كان عليه .
 
و اطمئن محافظ جنوب سيناء على الأهالي بمدينة ابورديس وأبو زنيمه والتأكد على وصول الخدمات للمواطنين ووصول سيارات كسح المياه لرفع مياه الأمطار من أماكن تجمعها بوسط المدن .
 
 ووجه المحافظ بتشكيل لجان مشتركة من الجهات المعنية بمشاركة أعضاء من البدو لتحديد مواقع السيول لإقامة السدود اللازمة بمدن ابوزنيمه وطور سيناء وابورديس خلال المرحلة الثانية لاقامة السدود.
 
وشدد المحافظ علي ضرورة إزالة الاطمائات وفتح الطرق خلال يومين وكذا انهاء اجراءات الحصر للمتضررين في أسرع وقت ممكن ليتم مخاطبة الوزارات والجهات المعنية لصرف التعويضات المناسبة.
 
 
2
 

3
 

4
 

5
 

6
 

7
 

8
 

9
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق