مؤتمر صحفي في أمريكا للحديث عن كورونا.. وترامب: لا داعٍ للهلع

الثلاثاء، 17 مارس 2020 06:00 ص
مؤتمر صحفي في أمريكا للحديث عن كورونا.. وترامب: لا داعٍ للهلع
ترامب

في وقت يتحدث فيه العالم عن خطورة فيروس كورونا على العالم، حيث اتخذت عدد من دول العالم من بينها الولايات المتحدة الأمريكية إجراءات عديدة لمواجهة انتشاره، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن خفض سعر الفائدة يجعله سعيدًا، ولا داعى للهلع والخوف ولا داعى لتخزين المواد الغذائية، ونرجو عدم الإفراط فى المشتريات بسبب كورونا.

وأضاف ترامب، خلال مؤتمر صحفى الذى بثته قناة إكسترا نيوز، بشأن تطورات فيروس كورون المنتشر في الولايات المتحدة الأمريكية، أنه أجرى سلسة اتصالات مع مجموعة من شركات الأغذية الكبرى من أجل تأمين كامل السلع للأمريكيين، وسنعمل قصارى جهدنا لضمان استمرار الإمدادات الغذائية في الولايات المتحدة، وتابع ترامب أن المتاجر والمحال ستظل مفتوحة.
 
وتابع الرئيس الأمريكي: سنعمل قصارى جهدنا لضمان استمرار الإمدادات الغذائية في الولايات المتحد، كما رحب دونالد ترامب بقرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن تخفيض سعر الفائدة إلى 0.25، مضيفا "تخفيض سعر الفائدة يجعلني سعيدا جدا".
 
وقال الرئيس الأمريكي الولايات المتحدة الأمريكية لديها نظام مالى قوى، وعملت بكل جهد من أجل مواجهة فيروس كورونا، متابعًا: «دولتنا فى وضع اقتصادى أفضل»، وأضاف ترامب، قائلًا: «أمريكا لديها نظام مالى قوى ومع كل الأشياء التى فعلنها كان كل شيء رائع ويسير بشكل جيد.. ويجب أن يتحرك الاحتياطى الفيدرالى بشكل أفضل.. خضعت للفحص أمس والنتيجة ربما تكون بعد يوم أو يومين».
 
فيما أكد مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب: نوصي جميع الأميركيين بتوخي الحذر حاليا بسبب انتشار فيروس كورونا، مشيرا خلال مؤتمر صحفى منذ قليل، بثته قناة إكسترا نيوز، أن سلسلة الإمدادات من المواد الغذائية مستمرة والمتاجر ستظل مفتوحة ولا حاجة للقلق.
 
وأعلنت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، تعليق الدراسة في جميع مدارس نيويورك منعا لانتشار كورونا.
 
وكانت شائعات كثيرة طالت الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مؤخرا، حول حقيقة إصابته بفيروس كورونا العالمى، السبب فيها كم الشخصيات المصابة التى صافحها الرئيس الأمريكي. الأيام الماضية أعلن طبيب البيت الأبيض أن ترامب خالط مسئولا مطلع الأسبوع الماضى تبين أنه مصاب كورونا، وكذلك تناول ترامب العشاء الأسبوع الماضى مع مجموعة ضمت وزير الاتصالات البرازيلى المصاب بالفيروس.
 
وفى وقت سابق قال ترامب قال فى تغريدات عبر حسابه الشخصى على «تويتر»: لشرف عظيم لى أن أعلن أن يوم الأحد 15 مارس هو اليوم الوطنى للصلاة، نحن دولة، طوال تاريخها، نظرت إلى الله من أجل الحماية والقوة فى مثل هذه الأوقات، بغض النظر عن مكان وجودك، فإننى أشجعك على التوجه نحو الصلاة بفعل إيمانى، معا، سوف نخلص.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق