وزير الإعلام: لا صحة لعزل محافظات حتى الآن والمعلومات الدقيقة ستخرج من الحكومة

الأربعاء، 18 مارس 2020 03:22 م
وزير الإعلام: لا صحة لعزل محافظات حتى الآن والمعلومات الدقيقة ستخرج من الحكومة
اسامه هيكل

أكد أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام ، أنه لا صحة لعزل محافظات حتى الآن وأنه لا صحة  لعزل شرم الشيخ، مضيفا أن المعلومات الدقيقة ستخرج من الحكومة.
 
 وناشد أسامة هيكل فى بيان له، الجميع عدم الاستجابة لأي شائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
 
وكان أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، استقبل بمقر الوزارة ظهر اليوم، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر چوناثان ر. كوهين، لبحث سبل التنسيق وأوجه التعاون المشترك من أجل رسم صورة أوضح عن عمل الإعلام في مصر الآن بحضور المستشار الإعلامي للسفارة سام ويربيرج.
 
وأشار أسامة هيكل إلى الفرق بين وزارة الإعلام في السابق ووزارة الدولة للإعلام في التشكيل الحالي، في إجابة حول تساؤل السفير عن الفرق بين الوزارة في السابق والآن، متابعا :" الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر توجيهاته للحكومة بالعمل على تعزيز الشفافية والمصداقية واستعادة ثقة المتابعين،لمواجهة الشائعات المنظمة على وسائل التواصل الاجتماعي وتقديم الدولة في صورة حقيقية وجديدة تعتمد على المصارحة والمباشرة في مختلف الملفات".
 
وأكد هيكل أن  الخطاب الإعلامي للحكومة قد اختلف في الآونة الأخيرة، وأن دوره هو تعزيز الشفافية والمصداقية للحكومة من خلال توفير المعلومات الحقيقية في أسرع وقت ممكن.  
 
كما استعرض هيكل دور الإعلام الإلكتروني والجديد في العالم ومدى تأثيره السلبي على الصحف ومحاولات الهيكلة والتطوير الجارية بالتوجه للصحافة الرقمية والخطط التسويقية لوقف الخسائر.
 
وتساءل كوهين عن التعامل الإعلامي المصري فيما يخص انتشار فيروس كورونا، وهو ما رد عليه هيكل ليؤكد أنه تم الاتفاق على رسم سيناريوهات مختلفة للأزمة تعتمد على مواجهة الرأي العام مباشرة بالحقائق واتخاذ التدابير الاحترازية الكافية بالتنسيق بين وزارات الدفاع والصحة والسياحة والطيران ، متابعا:" نخاطب المجتمع من خلال قرارات واضحة أولها تعليق الدراسة ، ونشر رسائل لتوعية المجتمع بخطورة الحدث ، وعدم الاستهتار به واتخاذ إجراءات فعلية على الأرض بتقليل التجمعات والبقاء في المنازل وتخفيض العمالة بالأجهزة الحكومية".
 
وأضاف المستشار الإعلامي للسفارة سام ويربيرج إننا نهتم بالمعلومات الصحيحة عن مصر من خلال وسائل الإعلام ومن خلال المنصات الإعلامية .
 
وأكد هيكل على أن المعلومات التي تصدرعن الدولة وعن وزارة الإعلام يتم نشرها في كافة وسائل الإعلام والمنصات الإلكترونية وهي الطريقة الوحيدة لمواجهة الشائعات، مشيرا إلى اتخاذ الحكومة قراراً بتعليق الرحلات وإغلاق المطارات بالتنسيق مع كافة الدول سواء لإجلاء السياح في مواعيدهم أو لعودة المصريين لبلادهم.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا