خطة ترامب لمواجهة كورونا في «النقاط الساخنة»

الثلاثاء، 24 مارس 2020 01:00 م
خطة ترامب لمواجهة كورونا في «النقاط الساخنة»
ترامب

في خطوة من شأنها أن تعزز جهود الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة كورونا، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ توزع ملايين الأقنعة وأن معدات الحماية الشخصية للمهنيين الطبيين يتم شحنها إلى ما وصفه بـ "النقاط الساخنة" في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف ترامب أن FEMA ستوزع 8 ملايين قناع N95، وهو النوع الموصى به للحماية من فيروسات التاجية، موضحًا 
أن بلاده لن تسمح لفيروس كورونا أن يدخلنا في مشكلة مالية طويلة الأمد، و بعد أسبوعين سنقرر كيف يمكن إعادة العمل في الاقتصاد الأمريكي؟.
 
وأضاف ترمب ،سيبدأ توزيع نحو عشرة آلاف وحدة دواء تجريبي في نيويورك الثلاثاء، مشيرا أن إدارة الطوارىء الفيدرالية وزعت 8 ملايين قناعا للتنفس الصناعي.
 
وأشار، التجارب السريرية لمكافحة كورونا ستبدأ في نيويورك بالأدوية المتاحة حاليا .
 
وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أعلن خلال مؤتمر صحفى حول جهود مكافحة كورونا مساء اليوم، لم أعان من أعراض كورونا لكننى أجريت الفحص بسبب ملاحقة الإعلام.
 
وقال إنه سيتم شحن 73 حمالات نقالة من معدات الحماية الشخصية إلى نيويورك ، وسيتم إرسال 36 حمالة نقالة إلى ولاية واشنطن - وهما منطقتان حيث أصيبت بكوفيد-19 بشدة.
 
وقال ترامب في مؤتمر صحفي لفريق مكافحة الفيروسات التاجية "لدينا الملايين والملايين من الأقنعة المصنوعة أثناء حديثنا".
 
قال ترامب إن الإمدادات التي تشتد الحاجة إليها ستذهب إلى "النقاط الطبية الساخنة" في جميع أنحاء البلاد.
 
وحذر عمال الرعاية الصحية في جميع أنحاء الولايات المتحدة من نقص إمدادات يلوح في الأفق إذا تصاعد تفشي المرض.
 
قال ترامب: "نشهد في جميع أنحاء البلاد سيلًا من الإبداع والأفكار المبتكرة". "إن المجتمع العلمي وأعضاء القطاع الخاص يعملون حقا معا".
 
وقال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب إنه يأمل في إعادة تقييم تعليماته للبقاء في المنازل وسط تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة، مؤكدا فى المؤتمر الصحفى اليومى "لم يتم بناء هذا البلد لإغلاقه " ، مضيفًا أنه سيتخذ قرارًا بشأن التوجيه الفيدرالي للمسافة الاجتماعية بمجرد انتهاء فترة 15 يومًا من التوجيه الأولي.
 
 
 
وقال  "لا يمكننا السماح للعلاج أن يكون أسوأ من المشكلة نفسها. لن نسمح للعلاج أن يكون أسوأ من المشكلة. في نهاية فترة 15 يومًا ، سنتخذ قرارًا بشأن الطريق الذى نريد أن نسلكه" .
 
وقال ترامب إنه يأمل أن تكون الولايات المتحدة "مفتوحة للأعمال التجارية" قريبًا.
 
وأضاف: "وبشكل أساسي ، فإننا نشير إلى توقيت الافتتاح ، وبشكل أساسي ، فتح بلدنا. لأننا نغلقه جيدًا للتخلص من هذا العدو غير المرئي".
 
 
وقال "كانت هذه مشكلة طبية - لن ندعها تتحول إلى مشكلة مالية طويلة الأمد.نحن فقط لن نسمح بحدوث ذلك.
 
وأصدر الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب الاثنين أمرًا تنفيذيًا وقع عليه يحظر تكديس المعدات واللوازم الطبية المستخدمة في علاج فيروس كورونا والوقاية منها.
 
وقال في مؤتمر صحفى ، إن الأمر "سيمنع تكديس المعدات واللوازم الطبية الحيوية ، مثل مطهرات اليد ، وأقنعة الوجه ، ومعدات الحماية الشخصية".
 
ويهدف الأمر التنفيذي أيضًا إلى منع التلاعب بالأسعار على الموارد الصحية والطبية الحرجة.
 
قال ترامب إن وزارة الصحة والخدمات الإنسانية ستصنف بعض العناصر على أنها "نادرة" وستكون جريمة تخزين تلك العناصر جريمة.
 
قال ترامب: "بكل بساطة ، لن نسمح لأي شخص باستغلال معاناة المواطنين الأمريكيين لتحقيق أرباحهم الخاصة".
 
وأكد الرئيس ترامب إن الكونجرس يجب أن "يتكاتف معًا لتمرير مشروع قانون مجلس الشيوخ كما هو مكتوب وتجنب لعب أي ألعاب حزبية أخرى ... وأعتقد أن هذا يحدث. تلقيت مكالمة قبل قليل. أعتقد أنهم يقتربون من هذا."
 
وقال النائب العام وليام بار إن وزارة العدل قد شاهدت بعض الأدلة على الاكتناز وتضخم الأسعار على الموارد الصحية والطبية التي تم التصريح بها بموجب قانون إنتاج الدفاع.
 
وقال بار إن الأمر التنفيذي الجديد ينص على "سلطة معالجة ، إذا لزم الأمر ، اكتنازاً يهدد توريد تلك الموارد الصحية والطبية الضرورية".
 
وقال أيضا إن هذا لن يؤثر على الأمريكيين الذين قاموا بتخزين ورق التواليت وغيرها من الضروريات.
 
 
 
وقال في المؤتمر الصحفي "أريد أن أشدد على أننا لا نتحدث عن المستهلكين أو الشركات التي تخزن الإمدادات لعملياتها الخاصة". "نحن نتحدث عن الأشخاص الذين يحتجزون هذه السلع والمواد على نطاق صناعي بغرض التلاعب بالسوق وتحقيق الأرباح في نهاية المطاف. إذا كان لديك كمية كبيرة من ورق التواليت في منزلك ، فهذا ليس شيئًا يجب أن تقلق حول.
 
 
 
وكان افتتح الرئيس ترامب يوم الاثنين الإحاطة اليومية حول فيروس كورونا  من خلال ما كتبه فى  تغريدة على توتير حول الأمريكيين الآسيويين ، وهي رسالة تأتي بعد أيام من وصف الفيروس بأنه "فيروس صيني" ، وفقا لسى إن إن.
 
 
 
وقال "من المهم جداً أن نحمي مجتمعنا الأمريكي الآسيوي في الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم حماية كاملة. إنهم أناس رائعون. وانتشار الفيروس ليس خطأهم بأي شكل. إنهم يعملون عن كثب معنا للتخلص منه. سننتصر معا ، إنه أمر مهم جدا".
 
 
 
ولوحظ أن ترامب استخدم عبارة "هم" و "نحن" عند الإشارة إلى الأمريكيين الآسيويين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق