ارتفاع المصابين بكورونا إلى 1930 حالة في إسرائيل

الأربعاء، 25 مارس 2020 09:31 ص
ارتفاع المصابين بكورونا إلى 1930 حالة في إسرائيل
كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 1930 حالة وسط توقعات بارتفاع المصابين إلى 2000 حالة بنهاية هذا الأسبوع .

 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن من بين المصابين 34 حالة صنفت بالخطيرة ووفاة 3 حالات آخرها مسنة تبلغ من العمر 86 عاما أصيبت من حفيدتها.

 

بيان وزارة الصحة الإسرائيلية
 
بيان وزارة الصحة الإسرائيلية

 

وأوضحت الصحيفة أنه في الترتيب العالمي لعدد المصابين بفيروس كورونا احتلت إسرائيل المركز الـ20 من بين الدول الموبوءة بالمرض المميت الذي تفشى منذ شهر ديسمبر الماضي في أنحاء العالم.

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، من أن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" قد يصيب مليون إسرائيلى، وقال نتنياهو -خلال محادثة هاتفية جماعية أجراها مع مجلس الوزراء- إن إسرائيل قد تسجل إصابات بفيروس كورونا تصل إلى 10 آلاف حالة بحلول الأسبوع المقبل وفقًا لتقديرات وزارة الصحة.

 

وتابع "لهذا السبب نعمل على تشديد القيود على السكان".. مستشهدًا بتصريحات المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إذ حذرت من أن 60% إلى 70% من السكان قد يصابوا بفيروس كورونا.

 

من جهته، حذر مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية موشيه بار سيمان-توف، من أن إسرائيل قد تتعرض لوضع حرج مشابه لإيطاليا إذا لم يتم اتخاذ إجراءات صارمة، متوقعًا ارتفاع عدد مصابى كورونا الذين يحتاجون أجهزة تنفس صناعى إلى المئات فى غضون أسبوع وقد يصل عددهم لآلاف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق