تنفيذا لقرار الوزراء.. هكذا استمر غلق المحلات والأنشطة التجارية بالمحافظات (صور)

الخميس، 26 مارس 2020 10:50 م
 تنفيذا لقرار الوزراء.. هكذا استمر غلق المحلات والأنشطة التجارية بالمحافظات (صور)

نفذت الوحدات المحلية ورئاسة المراكز والمدن على مستوى عدة محافظات فى الجمهورية قرار رئيس مجلس الوزراء بغلق المحلات والأنشطة التجارية تحسبا لانتشار فيروس كورونا والتى تجاوزت عددها أكثر من 7  آلاف محل ونشاط تجارى على مستوى المحافظات، حيث جرى غلق 2163 نشاطا تجاريا بالغربية و3862 نشاطا بالشرقية و1123 نشاط بالقليوبية وغلق 300 محل ونشاط تجارى بالوادى الجديد ومحاضر فورية للمخالفين بالمنيا والأقصر والبحر الأحمر والوادى الجديد، حيث أعلن المحافظ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية عن اتخاذ كافة التدابير الوقائية لمواجهة كورونا، والتصدي للمخالفين لقرار الحظر والتجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

1

وأوضح المحافظ أنه تم إغلاق 1544 سنتر دروس خصوصية و68 محلا و183 قاعة أفراح، و476 مقهي، و310مطعم، و91جيم، و416حضانة، ومصادرة 1834شيشة، وتحرير 126مخالفة شهادة صحية، وتحرير 412محضر نظافة، وتحرير 40محضر غش تجاري كما تم ضبط 82 أصناف غير صالحة للاستهلاك، وتحرير 87محضر عدم اعلان عن اسعار، و12قضية حيازة سلع تموينية، و6محاضر نقص وزن، و13محضر غرامات.

 كما أغلقت مديرية أمن القليوبية بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية 351 مقهى والتحفظ علي 531 شيشة تم ضبطها خلال عدة حملات أمنية علي مقاهي المحافظة لتنفيذ قرارات أجهزة الدولة بمنع الشيشة.

2

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ القرارات الصادرة ،لافتاً أن هذا القرار لا يسرى على المخابز ومحال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

وتضمنت جولة محافظ القليوبية، تشميع أكثر من 50 محلا وكافيه ومطعم لعدم التزامهم بالغلق، موجها بتطبيق غرامة رادعة على المحلات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.

3

وفى الشرقية شنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، حملات مكبرة بنطاق مراكز المحافظة بالتنسيق مع شرطة المرافق، برئاسة العميد أيمن الفقي، مدير شرطة المرافق بالشرقية، وبإشراف اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، وأسفرت تلك الحملات عن تنفيذ قرارات غلق 349 كافية وقهوة ومصادرة 1265 شيشة بنطاق مدن ومراكز المحافظة من مراكز بلبيس والحسينية ومشتول السوق، وأبوحماد، حيث تم تشميع نادي الشرقية الرياضي لعدم التزامه بالتعليمات وفتح البوابة الرئيسية للنادي بعد ساعات الغلق وتواجد عدد من الأمن بالنادي.

وفي مدينة العاشر من رمضان، المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وقام بغلق 18 بلدي و15 كافيه، ومصادرة 615 شيشة و670 كرسي لإشغال الطريق.

4

وفى محافظة المنيا نفذت الوحدات المحلية بمختلف مراكز المحافظة تنفيذ القرارات الصادرة بشأن إغلاق المقاهي والمطاعم ، وتحرير محاضر للمخالفين ، حيث نفذت الوحدة المحلية لمركز  ابوقرقاص بالمنيا، لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن القيادة السياسية، بأغلاق المطاعم والكافيهات والكافتيريات، حيث تم تحرير مخالفتين لاحدي المقاهي وتم مصادرة المضبوطات، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بعدم التهاون حيال المخالفين وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

وفضت الوحدة المحلية لمركز ملوى سوق الأربعاء بحى شمال وحى غرب وحى شرق مدينة ملوى، وتحرر 55 محضر لمحال تجارية، ومطاعم، لعدم التزامهم بمواعيد الغلق المقررة، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية للمخالفين لتلك القرارات الصادرة.

5

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن الحملات أسفرت عن تحرير 59 محضراً في مجالي المخابز والأسواق، منها 20 مخالفة في مجال المخابز، تنوعت بين "نقص بالخبز- شهادة صحية - عدم وجود سجلات - مخالفات لقضايا أخري متنوعة"، وفي مجال متابعة الأسواق تم تحرير 39 مخالفة تنوعت بين "عدم الإعلان عن أسعار المنتجات - محلات تجارية بدون ترخيص - منتجات مجهولة المصدر - محلات بدون شهادات صحية"

6

وفى الأقصر ، شنت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، على مدار الأيام الماضية حملات مكبرة على المحلات التجارية والمقاهي بمدينة الأقصر، لمتابعة الالتزام وتنفيذ قرار مجلس الوزراء بغلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والمراكز التجارية ، ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وفي إطار توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، وشارك في الحملة كل من مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد اللواء طارق علام، ومدير أمن الأقصر اللواء أيمن راضي، والسكرتير المساعد للمحافظة اللواء دكتور عماد أبوالعزايم، ونائب مدير الأمن اللواء عصام يس، ورئيس مدينة الأقصر العميد أيمن الشريف، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

7

وأوضح المقدم أشرف أبو الفتوح مدير إدارة شرطة المرافق بمحافظة الأقصر، أن الحملة رصدت التزام 430 محلا تجاريا و86 مقهى وكافتيريا بقرار الغلق، وتم ضبط 53 مخالفة لمقاهى ومحلات تجارية مخالفة للقرار على مدار الأيام الماضية، حيث يواصل رؤساء مراكز ومدن البياضية والزينية والطود والقرنة وإسنا وأرمنت التابعين لمحافظة الأقصر، بالتنسيق مع قوات الأمن وغرفة عمليات المحافظة، بشن حملات مكبرة على المطاعم والمقاهي والكافيتريات والمحال التجارية بنطاق كل مدينة لمتابعة تنفيذ قرار الغلق خلال الفترة المحددة للحد من التجمعات وإنتشار فيروس كورونا بين المواطنين بنطاق المحافظة.

8

وفى الوادى الجديد، أعلنت المحافظة، عن غلق 273 منشأة تجارية في حملة مكبرة بمركزي الداخلة والخارجة حيث أكد المهندس مجدي الطماوي، رئيس مركز الخارجة، إغلاق 129 منشأة بزمام مدينة الخارجة وتوابعها، ما بين مقهى ودار مناسبات ومعارض ودور حضانة، عن طريق حملة متخصصة قامت بالمرور داخل المدينة للتأكد من الالتزام بالغلق، وتمكنت الحملة من إجراء عدة مخالفات للأفراد أصحاب المنشآت غير الملتزمين.

ومن جانبه، أكد اللواء محمد الفحام رئيس مركز الداخلة، أن أجمالي المنشآت التي جرى غلقها حتى الآن لمواجهة كورونا، بلغت 144 منشأة.

وفى محافظة البحر الأحمر شنت مديرية أمن البحر الأحمر عدة حملات، بالتنسيق مع مجالس المدن المختلفة.

9

وألقت الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر، القبض على 23 شخصا من أصحاب المحال التجارية والكافتيريات والعاملين بمدينة الغردقة من المخالفين،وحررت محاضر لهم بجنح أمن دولة طوارئ وإحالتهم للنيابة لاستكمال التحقيقات.

وأكد مصدر أمنى أنه تم تحرير محاضر للمخالفين لقرار غلق المحال، وتم عرضهم علي النيابة العامة للتحقيق معهم، مؤكدا أن خلال الأيام الماضية كانت تحرر محاضر يومية للمخالفين لقرار الغلق واحالتهم للنيابة العامة حيث تم تحرير 8 محاضر السبت الماضي وكذلك 15 محضر ، مؤكدا علي استمرار الحملات في ظل القرارات الجديدة الصادرة للوقاية من فيروس كورونا.

10

من جانبه كان أكد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر أن سيحال للنيابة العامة المخالف لقرارات مجلس الوزراء من أصحاب المحالات بالنسبة للغلق في المواعيد المحددة.

وأضاف أن فور ورود بلاغات من المواطنين عن قيام بعض التجار وأصحاب الصيدليات برفع أسعار السلع الغذائية، والمستلزمات الطبية والمطهرات، وأدوات التعقيم، صدرت تعليماتي بتشكيل لجان من كافة الجهات المعنية لشن حملات على كافة الأسواق والصيدليات، وستستمر هذه الحملات يومياً لتحرير محاضر للمخالفين، واحالتهم للنيابة العامة، حيث والهدف من ذلك ضبط الأسواق، وضمان توفير كافة السلع الغذائية والمستلزمات الطبية بأسعارها الطبيعية.

 كما أغلقت الأجهزة التنفيذية بمحافظة شمال سيناء سوق بئر العبد الأسبوعى الشعبى ، وذلك تنفيذا للإجراءات التى تتخذها الدولة لحماية المواطنين من انتشار فيروس كورونا .

11

كما أعلن مجلس مدينة بئر العبد بشمال سيناء ، أنه طبقا للقرارات الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء والتعليمات الصادرة من ديوان عام المحافظة ، نظرا للظروف التى تمر بها البلاد من تفشى وباء كورونا والحد من الزحام وحفاظا على أرواح المواطنين بمركز بئر العبد ، تقرر إيقاف العمل بالسوق الأسبوعى بمدينة بئر العبد بصفة مؤقته لحين زوال السبب.

وناشد مجلس مدينة بئر العبد المواطنين بالالتزام بقرارات مجلس الوزراء، مع التأكيد بأن جميع السلع متوفرة من خضروات وفاكهة وسلع تموينية وغاز ومواد غذائية.

12
 
13
 
14
 
15

 

16

 

17

 

18

 

IMG-20200325-WA0018
 
IMG-20200325-WA0019
 
IMG-20200325-WA0020
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق