كلاكيت رابع مرة.. ترامب يواصل الحديث عن علاج فعال لكورونا

الإثنين، 30 مارس 2020 10:00 ص
كلاكيت رابع مرة.. ترامب يواصل الحديث عن علاج فعال لكورونا
ترامب

يوماً بعد يوم يخرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليعلن عن اكتشاف دواء جديد لمواجهة أزمة فيروس كورونا المنتشرة على مستوى العالم، خاصة أن الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت أكثر دول العالم انتشارا لهذا الفيروس المستجد، لذلك يحرص ترامب على الظهور يوميا للرأي العالم الأمريكي للإعلان عن أخر مستجدات الأزمة.

قبل 10 أيام، وبالتحديد في 19 مارس الجارى، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة الأمريكية صادقت على استخدام عقار كلوروكين المضاد للملاريا، لمعالجة المصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث قال ترامب خلال مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض حينها "سيكون بوسعنا توفير هذا الدواء بشكل شبه فوري، موضحا أن نتائج أولية مشجعة للغاية، حيث اعتبر أن ذلك قد يبدل الوضع في مواجهة انتشار وباء كوفيد-19.
 
وأضاف دونالد ترامب خلال المؤتمر الصحفى حينها أن إدارة الأغذية والأدوية التي تشرف على سلامة الأغذية وتوزيع الأدوية في الولايات المتحدة، صادقت على استخدام العقار وفق آلية مسرعة، مضيفا سيكون بوسعنا بالتالي توفير هذا الدواء بناء على وصفات طبية، متابعا: متاح منذ فترة طويلة، لذا نعلم أنه إذا لم تسر الأمور كما هو مخطط لها، فلن تتسبب في مقتل أي شخص.
 
قبل أسبوع قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه تم الاتفاق مع كندا والمكسيك على إغلاق الحدود منعا لتفشي فيروس كورونا، وأوضح ترامب خلال مؤتمر صحفى، أن هناك اختبارات مجانية للكشف عن حالات كورونا.
 
قبل 5 أيام وبالتحديد في 23 مارس الجارى، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن دواء جديد لفيروس كورونا يبدأ تطبيقه غدًا في نيويورك وأماكن أخرى، وكتب الرئيس الأمريكي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر: "نتيجة مبكرة رائعة لدواء سيبدأ غدًا في نيويورك وأماكن أخرى".
 
وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن إدارته تعمل على إرسال العديد من الإمدادات الطبية إلى الولايات المتضررة مثل نيويورك وواشنطن، بعدما تضررتا بشكل كبير من فيروس كورونا المستجد.
 
وخلال الساعات الماضية، خرج الرئيس الأمريكى ليعلن إن الولايات المتحدة لديها أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا لأنها تقوم بإجراء اختبارات أكثر، حيث يأتي المؤتمر الصحفي الذي يبث من روز جاردن بالبيت الأبيض في الوقت الذي تصدر فيه مراكز السيطرة على الأمراض نصائح سفر لنيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت خلال الأسبوعين المقبلين ، حيث تجاوزت حالات الوفيات جراء وباء كورونا  30 ألف حالة  في جميع أنحاء العالم.
 
وقال ترامب إنه تم مناقشة أحدث اختبار معتمد من قِبل إدارة الأغذية والأدوية FDA والذي يمكن أن يوفر نتائج لـ COVID-19 في أقل من 15 دقيقة، وتحدث عن طرق العلاج الجديدة المستخدمة في أجزاء مختلفة من البلاد ، بما في ذلك نيويورك حيث يوجد الآلاف من الحالات المؤكدة، قال ترامب: "نطلق العنان لكل أداة في ترسانة بلادنا الهائلة".
 
الجدير بالذكر أن الارتباك الذى وسم تعامل الإدارة الأمريكية مع أزمة الوباء عرضها لانتقادات حادة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق