تعالج الشعر التالف.. 4 وصفات طبيعة من العسل الأسود

الثلاثاء، 31 مارس 2020 04:00 م
تعالج الشعر التالف.. 4 وصفات طبيعة من العسل الأسود
العسل الاسود للشعر

يمكن لكل فتاة أن تهتم بشعرها في فترة العزل المنزلي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، استغلي تلك الفترة وحاولى اصلاح شعرك التالف من تعرضه للهواء والمواد الكيماوية داخل الصبغات، إليكِ وصفات ماسكات للشعر بطلها الأساسي العسل الأسود، يحيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاج إليها الجسم، كـ" فيتامين ب 3، ب 6، وب 5 "، بالإضافة إلى مادة الثيامين والنياسين، والحديد والماغنيسيوم والكالسيوم.

وصفة طبيعة من العسل الأسود لصحة شعرك واستعادة لونه الأصلى
المكونات: 2 معلقة عسل أسود، كوب ماء دافئ
 
طريقة التحضير: يذوب العسل في الماء ثم يوضع على فروة الرأس وتدلك جيدًا، وتغمسي أطرافه في الخلطة وتتركيها دقيقة، ثم يترك الخليط لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الشعر بالشامبو المعتاد لكِ وتكررى هذه الوصة من 2 إلى 3 مرات أسبوعيًا .
 
العسل الاسود للشعر
وصفة طبيعة من العسل الأسود لفرد الشعر المجعد
المكونات: معلقة عسل أسود، مادء دافئ، حليب جوز الهند
 
طريقة التحضير: تخلط المكونات جيدًا في وعاء، ثم تدلك فروة الرأس جيدًا للخليط وضعى أطراف الشعر في وعاء الخلطة مدة 3 دقائق، وتضعى البلسم  الخاص بكِ ، ثم تتركى الخليط على الرأس ما يقرب من 20 دقيقة، وتكررى تلك الوصفة مرتين كل أسبوع .
 
العسل الاسود للشعر
وصفة طبيعة من العسل الأسود لتطويل الشعر
المكونات: عسل أسود فقط
 
 
طريقة التحضير: دلكى شعرك من الجذور وحتى الأطراف بالعسل الأسود، اغمسي الأطراف في العسل الأسود مدة 3 دقائق، مشطى شعرك من الخلف للأمام بعد أن تحنى رأسك ثم اتركي الخليط على شعرك نصف ساعة، ثم يشطف بالماء الدافئ.
 
 
 
 
 
وصفة طبيعية من العسل الأسود للتخلص من الشيب
المكونات: ربع كوب من العسل الأسود.
 
طريقة التحضير: أولًا يشطف الشعر بالماء الدافئ ثم يجفف جيدًا ونتخلص من الماء نهائيًا، ثم نضع العسل الأسود على الشعر من الجذور إلى الأطراف، حتى يتم تغطيته بالكامل، مع التركيز على فروة الرأس،  ثم تغمسى أطراف الشعر في وعاء العسل 5 دقائق حتى يدخل العسل داخل أنبوب الشعرة ثم يترك  لمدة نصف ساعة، وبعدها  يشطف الشعر بالماء البارد، ونكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع،
 
ملحوظة هامة:
للحصول على نتائج يجب استخدام الوصفة ثلاثة أشهر كما أنه يمكن يجب تناول ملعقتين من العسل الأسود يوميّاً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق