نقل مرضى وتوصيل أسر لمنازلهم.. جدعنة المصريين في حظر التجول بسبب كورونا

الأربعاء، 01 أبريل 2020 03:40 م
نقل مرضى وتوصيل أسر لمنازلهم.. جدعنة المصريين في حظر التجول بسبب كورونا
أمل عبد المنعم

المواقف الإنسانية وروح القانون في ظل انتشار حالة الطوارئ وحظر التجوال، للحد من انتقال العدوى بفيروس "كورونا"، و ضرب رجال الشرطة أمثلة يقتدى بها، وتعلم اجيال قادمة في التعاون والمساعدة.
 
مساعدة أسرة تعطلت سيارتها
 
وضمن مواقف رجال الشرطة، عندما تلاحظ للخدمات المعينة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة، بوجود سيارة مُعطلة بشارع العروبة، بدائرة القسم في وقت الحظر تستقلها أسرة، وطلبوا مساعدتهم لنقل نجلهم، يظهر عليه علامات الإعياء الشديد، وأفاد والده بابتلاع الطفل كمية من الكلور عن طريق الخطأ، وعلى الفور قامت خدمات التأمين بتوفير سيارة شرطة لنقلهم إلى المستشفى لتقديم الإسعافات اللازمة للطفل.
 
نقل فتاة للمستشفى
 
كما تلاحظ للخدمات المعينة بدائرة قسم شرطة النزهة، بوجود أحد الأشخاص، وكريمته 14 عامًا، فى وقت الحظر، وطلب المساعدة للوصول إلى المستشفى لإصابتها بضيق فى التنفس، وعلى الفور تم توفير سيارة شرطة، واصطحابهما للمستشفى لتوقيع الكشف الطبى، وإجراء الإسعافات اللازمة لها، وتم إعادتهما لمنزلهما بعد التأكد من تحسن حالتها.
 
نقل مصابة بالكسر
 
وخلال فترة الحظر، تلاحظ للخدمات المعينة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، قيام أحد الأشخاص، بحمل كريمته وبصحبته زوجته مُسرعين بالشارع، وتبين أن 
كريمته مصابة بكسر بالذراع الأيسر، وعلى الفور تم توفير سيارة شرطة واصطحابهم للمستشفى، وتقديم كافة سبل العلاج للطفلة وإعادتهم لمنزلهم.
 
توصيل أسرة بالجيزة
 
في لافتة إنسانية لمدير أمن الجيزة اللواء طارق مرزوق أثناء تفقده عددا من الأكمنة للتأكد من سريان حظر تجوال المواطنين والسيارات العامة والخاصة على الطرق في المواعيد القررات الذي أصدرها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء.
فوجئ اللواء أثناء تفقده كمين بشارع جامعة الدول العربية بمواطن وزوجته وابناءهم سريان علي اقدمهم علي الفور امر مدير الأمن بتوصيلهم إلى المكان الذي ترغب فيه الأسرة والأبناء
 
استضافة أسرة بالإسماعيلية
 
وفي لفتة إنسانية من تعبر عن مدى التعاون والتفاهم بالأوضاع الحالية حيث امر محافظ الإسماعيلية باستضافة أسرة حتى الصباح وتوفير وجبات عشاء لهم، وذلك بعد تقابل معهم بالصدفة أثناء متابعة الأوضاع في الشارع أثناء الحظر.
 
وكان محافظ الإسماعيلية في جولة بوسط المدينة وأثناء مروره بشارع رضا الساعة التاسعة مساء أثناء الحظر تصادف مرور سيارة بها أسرة عائدة من المستشفى بصحبة طبيب وفى لمسة إنسانية، وعلى الفور أمر المحافظ باستضافتهم وتقديم وجبة عشاء لهم بنزل الشباب حتى الصباح وانتهاء وقت الحظر ليتسنى لهم العودة إلى مقر إقامتهم بقرية سرابيوم بمركز فايد التي تبعد عن وسط المدينة بنحو 40 كيلو.
 
نقل مريض بالوادي الجديد
 
في الوادي الجديد، وفر مدير أمن المحافظة اللواء هشام لطفي، سيارة إسعاف لنقل مريضة تصادف وجودها بالشارع وقت الحظر، بمنطقة ميدان الشعلة بمدينة الخارجة، إذ تعرضت إحدى السيدات لظروف صحية مفاجئة، وتعذر توفير سيارة إسعاف، بسبب حظر التجول، فأمر مدير الأمن بتوفير سيارة ونقلها إلى مستشفى الخارجة العام.
 
إعادة سيدة ومريض لمنزلهما بأسيوط
 
في محافظة أسيوط وجه مدير الأمن اللواء أسعد الذكير قوات الشرطة بتوفير سيارة لنقل مريض تصادف وجوده بالشارع وقت الحظر، إلى منزله بمركز الفتح.
حيث كان المريض صاحب الـ60 عامًا ينتظر وسيلة تنقله في ميدان "أم البطل" بعد خروجه من أحد المستشفيات، إلا أنه علق وقت حظر التجوال، وتصادف مرور مدير الأمن لتفقد أوضاع القوات فأمر بمساعدته ونقله إلى منزله.
 
وفى سياقٍ متصل، وخلال فترة الحظر وفرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، سيارة شرطة لنقل إحدى السيدات لمنزلها بعد عودتها من القاهرة عقب إجرائها لعملية جراحية.
 
طلب الإسعاف بقنا
 
شهدت محافظة قنا حالة إنسانية تعامل معها أحد الضباط ايضا بروح القانون، حيث فوجئ العقيد أسامة عبدالقادر، بشابين يتحدثان إليه وقت الحظر ويخبراه بأن والدتهما تعرضت لوعكة صحية بشكل مفاجئ، ولم يتمكنا من إحضار سيارة إسعاف، ولا بد من نقلها إلى المستشفى، فطلب العقيد سيارة من هاتفه ووجه بنقلها إلى المستشفى.
 
توصيل أسرة ببورسعيد
 
قصة البطولة الإنسانية لضابط بورسعيدى يرويها "محمد. س" أحد المواطنين من أبناء المحافظة، والذي تصادف قدومه من محافظة الإسماعيلية في أتوبيس نقل عام وصل إلي بورسعيد مع بداية وقت الحظر. 
 
قال "محمد"، إنه  فور وصوله لم يجد سوى قوات الشرطة والمرور منتظمة في الشارع لتطبيق الحظر ولا توجد وسيلة نقل لتوصيلهم للمنازل، وهو ما جعل الجميع يشعر بالقلق والخوف من عدم التمكن من الوصول إلى منازلهم.
 
وأضاف: "فور نزولنا من السيارة استأذنت أحد أفراد الأمن فطلب مني المكوث بجانبه حتى يجد لنا وسيلة نقل وفوجئنا أثناء مكوثنا بجانب الدورية الأمنية بوصول شرطى برتبة عميد واستدعانا وسأل من أين قدمنا فأوضحنا له أن السيارة التي كانت تنقلنا تأخرت في الوصول فأشار لنا بالبقاء لحين البحث عن تاكسي يقلنا إلى منازلنا."
 
وواصل المواطن: بعد مرور  خمس دقائق تقريبا فوجئنا بالضابط يستدعى المجند قائد سيارته الخاصة بالشرطة وطلب منه فتح الباب، وطلب منى الضابط إحضار حقائبنا وطلب من مجندين مساعدتنا ووضعها في السيارة، و ركبت أنا وزوجتي وابني العربية ومشكورا أصر الضابط علي توصيلنا بنفسه وركب معانا طبيب من المتواجدين في نقاط الحظر وأصروا علي توصيلنا إلي منازلنا".
 
 
1
 

3
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م