لمواجهة كورونا.. قوي جهازك المناعي واحرص على تواجد تلك الأطعمة بالمنزل

الأربعاء، 01 أبريل 2020 02:00 م
لمواجهة كورونا.. قوي جهازك المناعي واحرص على تواجد تلك الأطعمة بالمنزل
ريهام عاطف

فرض الحظر لوقت طويل جعل الكثير منا يقوم بشراء المواد الغذائية وتخزينها لمواجهة تلك الأيام الصعبة ولكن لا بد من وجود مواد غذائية صحية قادرة على مواجهة فيروس كورونا وغيره من الأمراض من خلال تقوية جهاز المناعة والتي يجب أن نحرص على وجودها في المنازل خاصة وأن الكثير منها سهل تخزينة لتكون داعمة لنا.
 
المواد الجافة
 
تأتي البقوليات ذات الحبة الكاملة والمكسرات كالفول السوداني والدقيق خاصة دقيق الحمص واللوز والخبز الأسمر، بالإضافة إلى الفول الأسود والحمص والفاصوليا البيضاء والعدس على أولوية تلك الأغذية فجميعها غنية بالبوتاسيوم والماغنسيوم كما يمكن بقائها في المنزل لفترة طويلة بالإضافة إلى الفاكهة المجففة كالتمر، والتين، والمشمش، والبرقوق فهي هامة جدا في تقوية المناعة.
 
الخضروات والفاكهة
 
تعمل الخضروات والفاكهة على مد الجسم بالفيتامينات القادرة على تقوية جهاز المناعة خاصة تلك التي تحتوي على فيتامين "سي" كالبرتقال واليوسيفي والليمون والجوافة والكيوي والذي يحتوي على نسبة مضاعفة من فيتامين سي، كما يجب تناول التفاح والعنب والموز لأنه غني بالبوتاسيوم والماعنسيوم والتي تمنح الجسم الطاقة والحيوية، والفراولة فهي تعد من الفاكهة التي يمكن أن تظل صالحة لفترة طويلة، كما يمكن الاحتفاظ بالفاكهة المجمدة كالخوخ والأناناس والتوت.
 
بجانب الاستعانة ببعض الخضروات التي تمنح الجسم الكثير من الفيتامينات والبروتينات وفي نفس الوقت يمكن الاحتفاظ بها لفترة كالسبانخ والتي تحتوي على نسبة عالية من الحديد والبروكلي والبسلة والقرنبيط والبطاطس والبامية حتى لو كانت مجمدة فكثير منها يمد الجسم بمضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات والتي تعمل على تحسين الصحة العامة للكبار والصغار.
 
وبالإضافة إلى تناول الطماطم فهي ذات قيمة غذائية عالية حيث تحتوي على مادة لايكوبين التي تعد بمثابة المحارب الأول للجزيئات الحرة في الجسم، ويفضل أكلها نيئة حيث إن الطبخ يقلل من قيمتها الغذائية.
 
كما يجب إضافة الثوم للكثير من الوجبات اليومية فهو يحصن الجسم ضد العديد من الأمراض والالتهابات كما يعمل كمضاد للسموم لذلك يجب الاهتمام بتناوله يوميا. 
 
الأسماك
 
تلعب الأسماك دور هام في مد الجسم بالعديد من العناصرالغذائية التي يحتاج إليها لتعزيز مناعته على رأسها أوميجا 3 والتي لا يجب أن يخلوا بيت منها كالتونة والسردين والماكريل كما تمنح الجسم الأحماض الدهنية وهي فعالة جدا في تحسين المزاج ونشاط الجسم وتقوية الذاكرة وأداء المخ، وتحمي الجسم من أمراض القلب والشرايين.
 
العسل
 
ملعقة واحدة في الصباح تقي الجسم الكثير من الأمراض فالعسل يعمل كحائط صد فهو مقاوم للفيروسات ومضاد للالتهابات وهو من أفضل الوسائل الطبيعية لعلاج نزلات البرد وأمداد الجسم بالطاقة لذلك لابد أن يتوافر في كل منزل. 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا