كورونا يخنق أردوغان.. تفاصيل إغلاق 31 مدينة تركية

السبت، 04 أبريل 2020 05:00 م
كورونا يخنق أردوغان.. تفاصيل إغلاق 31 مدينة تركية
رجب طيب أردوغان

كارثة حقيقية تواجهها تركيا بسبب تفشى فيروس كورونا فى البلاد فى ظل تستر حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان على  الفضيحة وعدم الإعلان عن أرقام الإصابات الحقيقية حيث ارتفعت  أعداد الإصابات بفيروس كورونا إلى 20921 والوفيات إلى 425، في إنفجار كبير بالأرقام وفق وزير الصحة في تركيا فخر الدين كوجا، والذى  كشف عن تسجيل 69 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس 425 حالة.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي، بعد اجتماعه مع لجنة العلم، إن حالات الإصابة في مدينة إسطنبول بلغت 12 ألفًا و231 حالة مؤكدة، ومن بعدها مدينة إزمير في المركز الثاني بعدد 1195 حالة، ثم مدينة كوجالي بعدد 500 حالة. الوزير فخر الدين كوجا أعلن إجراء 16 ألف و160 تحليلًا لحالات مشتبه في إصابتها، تبين أن من بينهم 2786 حالة إصابة مؤكدة.
 
وسجلت تركيا حتى مساء الأربعاء 15 ألفًا و679 حالة إصابة مؤكدة، بالإضافة إلى 277 حالة وفاة. وفي السياق ذاته، أعلن الرئيس رجب أردوغان المزيد من الإجراءات لوقف تفشي فيروس كورونا، معلنا فرض حظر تجول جزئي على من تقل أعمارهم عن 20 عاما بداية من منتصف ليل الجمعة ولمدة 15 يوما قابلة للجديد.
 
كما قرر أردوغان إغلاق 31 مدينة أمام حركة المركبات باستثناء الإمدادات الحيوية. وفى سياق آخر  مارست تركيا السرقة والقرصنة التي اعتادت عليها تحت حكم الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان، حيث قامت بالاستيلاء على طائرة محملة بأجهزة تنفس كانت فى طريقها من الصين إلى إسبانيا، وهو ما أعلنت عنه وزارة الخارجية الإسبانية.

وقالت وزيرة الخارجية الإسبانية جونزاليس لايا - حسبما نقلت قناة العربية الإخبارية، يوم السبت - إن الحكومة الإسبانية اشترت شحنة من الإمدادات الطبية تحتوي على 162 جهاز تنفس لعلاج مرضى فيروس (كورونا المستجد) الخاصة بوحدات العناية المركزة إلا أن السلطات التركية في أنقرة قامت بالاستيلاء عليها، بعد احتجازها للطائرة.  

وأضافت وزيرة الخارجية الإسبانية، أن الحكومة التركية فرضت قيودًا على صادرات الأجهزة الطبية على أراضيها بدافع قلقهم بشكل رئيسى من قدرتهم على الحفاظ على نظامهم الصحي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة