لو عاوزة تحمي طفلك من السمنة في فترة العزل.. تعالى هنا

السبت، 04 أبريل 2020 06:00 م
لو عاوزة تحمي طفلك من السمنة في فترة العزل.. تعالى هنا
سمنة الاطفال

يتوقع علماء الصحة العامة، تفاقم وباء بدانة الأطفال في الولايات المتحدة وغيرها من الدول، بسبب إغلاق المدارس بسبب جائحة COVID-19.

ويرجح الأستاذ المشارك في علم الأوبئة في كلية الصحة العامة بجامعة كولومبيا "أندرو راندل"، وزملاؤه ، أن إغلاق المدارس المرتبطة بـ COVID-19 هذا العام سيؤدي إلى تفاقم عوامل الخطر لزيادة الوزن.

 
وتشير التجارب في هونج كونج وتايوان وسنغافورة إلى أن أوامر التمديد الاجتماعي إذا تم رفعها بعد فترات قصيرة يجب إعادة تثبيتها بشكل دوري للتحكم في اندلاع COVID-19.
 
وتظهر البيانات في شهري فبراير ومارس أن الأطفال يعانون من زيادة الوزن غير الصحية بشكل رئيسي خلال أشهر الصيف عندما يكونون خارج المدرسة.
 
البقاء في المنزل أثناء الوباء قد يسهم في السمنة
 
فبينما تقوم الأسر بتخزين الأطعمة المستقرة في الرف، يبدو أنها تشتري أطعمة مريحة فائقة المعالجة ومكثفة من السعرات الحرارية.
 
وفيما يتعلق بالنشاط البدني
 
الابتعاد الاجتماعي وأوامر الإقامة في المنزل تقلل من فرص ممارسة الرياضة ، خاصة للأطفال في المناطق الحضرية الذين يعيشون في شقق صغيرة.
 
ومن المتوقع أن تتوسع الأنشطة المستقرة ووقت الشاشة تحت أوامر التباعد الاجتماعي؛ تشير البيانات المتاحة إلى أن استخدام ألعاب الفيديو عبر الإنترنت يرتفع بالفعل، ويرتبط وقت الشاشة بتجربة زيادة الوزن / السمنة في مرحلة الطفولة، على الأرجح بسبب المشاكل المزدوجة للوقت المستقر والارتباط بين وقت الشاشة والوجبات الخفيفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق