بدء العمل في أكبر محطة لتحلية المياه في أفريقيا والشرق الأوسط بشمال سيناء

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 11:46 ص
بدء العمل في أكبر محطة لتحلية المياه في أفريقيا والشرق الأوسط بشمال سيناء
اللواء محمد عبد الفضيل شوشة ، محافظ شمال سيناء

أعلنت محافظة شمال سيناء، اليوم، بدأ العمل فى أكبر محطة تحلية مياه فى أفريقيا والشرق الأوسط، بطاقة 100 ألف متر مكعب فى اليوم، فى المرحلة الأولى، وأن المرحلتين الثانية والثالثة ستصل إلى إنتاج 300 ألف متر مكعب فى اليوم.

وقال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة ، محافظ شمال سيناء، إنه يجرى رفع كفاءة وتطوير 5 ميادين رئيسية فى مدينة العريش وهى ميدان الساعة والقاهرة والسادات والنصر والميناء، مشيراً إلى قرب الانتهاء من تطوير تلك الميادين ورصف الطرق المؤدية إليها ، حيث كان مقررًا افتتاحهم خلال العيد القومى للمحافظة فى 25 أبريل الجاري، ولكن للظروف التى تمر بها البلاد سيتم تأجيل الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة.
 
وأشار شوشة إلى أنه كان من المخطط افتتاح 4 محطات لتحلية مياه البحر بالعريش ، 3 محطات بطاقة 5 الآف متر مكعب فى اليوم، ومحطة 10 الآف متر مكعب فى اليوم، فى العيد القومى للمحافظة.
 
وتابع أنه تطوير 3 مستشفيات وهى العريش وبئر العبد ونخل، حيث سيتم تحويل 3 مستشفيات من قروى إلى مركزى من بينهما مستشفيين بوسط سيناء، بجانب تطوير مستشفى العريش العام، وانتهت المرحلة الأولى وسيتم البدء فى المرحلة الثانية وتقديم خدمات صحية جيدة.
 
وأشار  إلى توقيع بروتوكول مع 4 جامعات مصرية لتوقيع الكشف الطبى على المواطنين بعد موافقة القيادة السياسية..مؤكدًا على أن الإرهاب لم يصدنا أو يمنعنا من تنفيذ المشروعات التنموية على أرض المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق