مؤسسة أهل مصر للتنمية تحول 3 مبان تابعة لها إلى مستشفيات حجر صحى بالتعاون مع الصحة والتضامن الاجتماعي

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 01:30 م
 مؤسسة أهل مصر للتنمية تحول 3 مبان تابعة لها إلى مستشفيات حجر صحى بالتعاون مع الصحة والتضامن الاجتماعي
الدكتورة هبة السويدى رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية


هبه السويدى: لن ندخر جهدا ولا مالا لدعم الدولة للحد من تداعيات انتشار فيروس كورونا
 
وقعت مؤسسة أهل مصر للتنمية بروتوكول تعاون مع كلا من وزارة الصحة ووزارة التضامن الاجتماعى، يتم بمقتضاه  تحويل 3 مبان تابعة لمؤسسة أهل مصر للتنمية، كان قد تم التبرع بهم للمؤسسة من "مؤسسة هلال السويدي" في وقت سابق من هذا العام، لمستشفيات حجر صحي، تحت اشراف وزارة الصحة والسكان، بطاقة استعابية ٥٠٠ سرير.
 
الدكتورة هبه السويدى
الدكتورة هبه السويدى
 
ومن المقرر أن يتم افتتاح المرحلة الأولى بداية الأسبوع المقبل بعدد ٢٠٠ سرير، والمرحلة الثانية ١٥٠ سرير، والمرحلة الثالثة ١٥٠ سرير، وتجري حاليا عمليات تجهيز المبانى بجميع المعدات والمستلزمات والاجهزة الطبية بالكامل من خلال مؤسسة اهل مصر للتنمية، تحت اشراف وادارة وزارة الصحة، وسيتم افتتاح المرحلتين الثانية والثالثة تباعا فور الانتهاء من تجهيز المبانى.
 
مؤسسة أهل مصر للتنمية
مؤسسة أهل مصر للتنمية
 
وأكدت الدكتورة هبة السويدى، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، حرصها على تفعيل مبادرة "أهل مصر قد المسؤولية" بكافة السبل والوسائل التى تضمن مشاركة جادة وفعالة في كافة الخطوات التى يتم اتخاذها من الحكومة، لافتة إلى أن البروتوكول يستهدف الاستعداد لأي زيادة مرتقبه في اعداد المصابين، موضحة أن مؤسسة أهل مصر للتنمية لن تدخر جهدا ولا مالا، لمساندة الدولة المصرية.
 
وقالت الدكتورة هبه السويدى أن المبانى التى تم تخصيصها للحجر الصحى يجرى العمل على تجهيزها بكافة المعدات والمستلزمات اللازمة على قدم وساق، للانتهاء منها فى اسرع وقت لرعاية المصابين، مشيرة إلى أن اهل مصر أخذت على عاتقها منذ اليوم الأول بضرورة المشاركة الفاعلة للحد من انتشار الفيروس.
 
وقامت المؤسسة أيضا باطلاق حملة  توعوية  بكيفية الوقاية من فيروس كورونا واحتمالات انتقال العدوى، وأطلقت مبادرة " خليك فى البيت - أهل مصر قد المسؤولية " وذلك كجزء من المسئولية المجتمعية ودورها فى التوعية بمخاطر الاصابة بالفيروس.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق