الأول عالميا بمسابقة الأوقاف لحفظ القرآن: أتمنى استكمال دراسة الطب بالخارج

الأربعاء، 08 أبريل 2020 12:00 ص
الأول عالميا بمسابقة الأوقاف لحفظ القرآن: أتمنى استكمال دراسة الطب بالخارج
الاول عالميا فى حفظ القرآن

قال الدكتور محمود علاء الدين سباعى السيد، الحاصل على بكالوريوس طب وجراحة من كلية الطب جامعة الأزهر هذا العام  والفائز بالمركزالأول عالميا بمسابقة الأوقاف لحفظ القرآن، أنه مثل مصر للمرة الأولي في مسابقات القرأن الكريم وحصل علي المركز السادس عندما كان عمره 12 عام، حيث جرت المسابقة الدولية الهاشمية للدورة السادسة عشر عام 2008 والتى نظمتها المملكة الأردنية الهاشمية فى حفظ وتفسير القرآن الكريم".

 

وأضاف "محمود"، حصلت على إجازة العشر قراءات الصغرى فى حفظ القرآن الكريم وهو بالصف الثالث الإعدادي الأزهري.

 

وأشار إلي أن والديه هما أصحاب الفضل لما وصل له، فهما من بدءا معه تحفيظ القرآن الكريم مثل إخوته الذين سبقوه لحفظه، مؤكدا أن التحاقه بكتاب قرية ابن العاص بمكتب الشيخ حسن جمعة ساعده فى إتمام حفظ القرآن كاملا وهو فى سن التاسعة من عمره وبعدها.

 

وتابع "محمود"، انتقلت الأسرة لتقيم بمدينة كفر صقر والحقنا والدى بمكتب بالمدينة للشيخ السيد سليمان وقمت بإعادة ختم القرآن على يديه عدة مرات، وبعدها توجهت لتعلم القراءات العشر للقرآن الكريم وظل والدى يبحث عن أفضل معلم لها حتى ألحقنى بمكتب الشيخ عبد الرحيم حبيب شيخ عموم مقارئ الشرقية ومحكم المسابقات الدولية بقرية هرية رزنة رحمه الله، ولبعد المسافة طلب منه والدى أن نقيم أنا وإخوتى معه بمنزله وكان والدى يزورنا مرتين أسبوعيا وهناك أتممت القراءات العشر الصغرى بالإضافة إلى حفظ تحفة الأطفال ومتن الحزرية ومتن الشاطبية ومتن الدرة.

 

وأضاف "محمود"، أنه  اهتم بدراسته عندما وصل إلي الصف الثالث الثانوي حتي أنه حصل علي مجموع مائة و2 من عشرة فى المائة بعد دخوله مادة المستوى الرفيع ليلتحق بكلية الطب البشرى بجامعة الأزهر.

 

وأكمل "محمود"، عدت من جديد لاستكمال علوم القرآن الكريم وحصلت على إجازة قالون وابن كثير على يد الشيخ عبد الله حبيبو بدولة النيجر والذى كان مقيما بمصر وقتها.

 

 

وأشار إلي أنه بعد حصوله على الثانوية الأزهرية والتحاقه بكلية الطب البشرى جامعة الأزهر انتقل إلى الإقامة بالقاهرة وكان من الأوائل فى جميع السنوات وحصل على بكالوريوس الطب والجراحة بتقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف.

 

وعن كم المسابقات المحلية والدولية التى شارك فيها قال إنه شارك فى أول مسابقة محلية عام 2008 وتم تصعيدى منها للمشاركة فى مسابقة المملكة الأردنية الهاشمية الدولية لأمثل مصر وأنا بالصف الأول الإعدادى وحصلت على المركز السادس على مستوى العالم، حيث شارك فى المسابقة 38 دولة.

 

وأضاف "محمود"، شاركت فى مسابقة كانت بين المصريين والليبيين نظمتها المنظمة العالمية لخريجى الأزهر الشريف فى شهر رمضان عام 2017 ، وحصلت على المركز الأول، وبعدها شاركت فى جائزة دبى الدولية للقرآن الكريم بالدورة الـ22 وحصلت على المركز الثانى والعشرين وكان مشارك بها 104 دول.

 

وفى عام 2019 شاركت فى جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم والتى أقيمت بالبحرين وكنت ضمن العشرة الأوائل بها، وأخيرا حصلت على المركز الأول على مستوى العالم فى المسابقة العالمية السابعة والعشرين التى نظمتها وزارة الأوقاف المصرية بمشاركة 63 دولة.

 

 

 
 
الاول-عالميا-فى-حفظ-القرآن-بزيه-الازهري

 

الاول-فى-القرآن-اثناء-تخرجه-من-كلية-الطب
 
محمود-الاول-عالميا-فى-حفظ-القرآن-الكريم
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق