مشاكل بالقلب وارتفاع في ضغط الدم.. خطورة تناول الملح بكثرة على الجهاز المناعي

الجمعة، 10 أبريل 2020 10:00 م
مشاكل بالقلب وارتفاع في ضغط الدم.. خطورة تناول الملح بكثرة على الجهاز المناعي
الملح

كشف بحث جديد أن تناول كميات كثيرة من الملح يعد من الأمور الخطيرة على الصحة، وذلك بعد تجارب أجريت على الفئران والبشر، حيث أوضحت أنها تؤثر بشكل كبير على الجهاز المناعي في الجسم.
 
وأكد البحث أن تناول كميات كثيرة من الملح يزيد من فرص التعرض لبعض المشاكل الصحية كمشاكل في القلب، وارتفاع ضغط الدم، والسكتة الدماغية.
 
وذكرت جمعية القلب الأمريكية أن نسبة استهلاك 9 من كل 10 أشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية كثيرة في الملح، وهذا يتنافي مع التوجهيات التي نشرتها وزارة الصحة والتي تؤكد أنه علي مدار اليوم يجب أن لايستهلك الأشخاص أكثر من ملعقة صغيرة منه.
 

وهناك دراسة نشرت في مجلة Science Translational Medicine ، وأثبتت أن الإكثار في تناول الملح يتسبب جعل  الجهاز المناعي عاجز عن تدمير البكتيريا في بعض أجزاء الجسم.

وفوجئ الباحثون في مستشفى جامعة بون بألمانيا،  عندما اكتشفوا أن اتباع نظام غذائي عالي الملح  علي  الفئران أدى إلى  زيادة  العدوى البكتيرية في الكلى.
 
وأوضح الباحثون، أن  ضعف القدرة على محاربة الالتهابات البكتيرية للخلايا المناعية تكون بسبب زيادة نسبة الملح، وهذا يؤثر علي كفائتها، ولذا يجب تنظيم نسبة الملح في الطعام بقدر المستطاع تجنبا لحدوث أي مشاكل صحية.
 

الملح والمناعة

 
وأوضح أحد العلماء ويدعي البروفيسور كريستيان كورتس من معهد المناعة التجريبية بجامعة بون بألمانيا، أننا قمنا بفحص المتطوعين الذين تناولوا 6 غرام من الملح، وبعد أسبوع من اتباع نظام غذائي عالي الملح ، كان لدى المتطوعين مستويات أعلى من الكورتيزون في أجسامهم، هذا يؤثر بشكل مباشر علي صحة الكلي.
 
ولذا أوضح العلماء أن الحد من تناول الكثير من الملح  قد يساعد في مكافحة الالتهابات البكتيرية في الكلى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة