اعرف سبب التفكير في الإكس وقت العزل المنزلي

الخميس، 16 أبريل 2020 10:00 م
اعرف سبب التفكير في الإكس وقت العزل المنزلي

أسباب كثيرة تدفع إلى اتخاذ قرار إنهاء العلاقة العاطفية، بعضها يكون مرتبط بظرف معين وآخر له علاقة بصفات الطرف الآخر أو تصرفاته، وبعد الانفصال يحاول كل من الطرفين المضى بحياته. لكن خلال فترة العزل المنزلى، والشعور بالوحدة خلال أوقات الفراغ، قد يشعر البعض بالحنين للحبيب السابق، رغم كل ما وقع فى الماضى، ويبدأ يبحث عن وسيلة لإعادة التواصل معه من جديد، دون أن يعرف السبب الحقيقى الذى دفعه لذلك خلال هذه الفترة، والذى أوضحه تقرير نشر بموقع "bustle".

 

عودة الإتصال بالحبيب السابق
عودة الإتصال بالحبيب السابق
 
اسباب الحنين لـ"الإكس" خلال فترة العزل المنزلى
 

قالت الدكتورة كارلا مارى مانلى ، عالمة النفس الإكلينيكى، إن من الطبيعى تمامًا أن يرغب الإنسان فى الوصول لأشخاص من ماضيه عند شعوره بالتوتر والخوف .

 

وأضافت الدكتور كارلا لـ Bustle: "عندما يشعر الإنسان بعدم الأمان ، فإنه يرغب بطبيعة الحال فى استعادة الشعور بالحياة الطبيعية والراحة، والطمأنينة التى كان ينعم بها فى الوقت السابق، والتى تعتبر ضرورية للغاية فى أوقات الاضطرابات".

الحنين للحبيب السابق
 
الحنين للحبيب السابق

وقالت الدكتورة مانلى، إن استغلال هذه الفترة فى التواصل مع الحبيب السابق، قد تساعد فى تجديد العلاقة وعودتها أقوى وأنجح مما كانت فى الماضى، لكن من المهم أن يتحدث كلا الطرفين بصراحة وأمانة عن أهدافهم وأحلامهم لتنجح العلاقة .

الإتصال بالأكس
الإتصال بالأكس

وأشارت أيضاً إلى ضرورة أن يتحدث الطرفين بصراحة وأمانة عن سبب فشل العلاقة فى الماضى، وما يمكن القيام به للمضى قدمًا بطريقة صحية جديدة، مع ذكر عيوب كلاً من الطرفين والأشياء التى تتسبب فى وجود مشاكل بينهما، لتجنبها فى المستقبل، مع ضرورة أن يكون كلاً الطرفين يرغب من داخله بعودة العلاقة العاطفية من جديد وإصلاح ما أفسده فى الماضى وليس مجرد قضاء وقت فراغ .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة