شمال سيناء تفرض إجراءات مشددة لمنع الاحتفال بشم النسيم..تعرف عليها

السبت، 18 أبريل 2020 11:47 ص
شمال سيناء تفرض إجراءات مشددة لمنع الاحتفال بشم النسيم..تعرف عليها
محمد الحر

 
 
 
شدد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، على إلغاء كافة أنواع الاحتفالات بيوم شم النسيم المقرر الاثنين القادم ،و عدم السماع بوجود أي تجمعات على الشواطئ أو داخل الحدائق والمنتزهات ، في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.
 
ووجه محافظ شمال سيناء رؤساء المدن وخاصة الساحلية العريش وبئر العبد ، بالعمل على إغلاق الشواطيء والمتنزهات ، وفرض كافة إجراءات الإغلاق والمتابعة الميدانية على مدار الساعة وعدم السماح بتواجد أي تجمعات من اي نوع ، مع وقف المواصلات العامة التي تربط بين المدن والشواطئ.
 
وقال ماجد محمد  أحمد ، رئيس مدينة العريش ،أنه لن يسمح بأي تجمعات أو تواجد المواطنين على مختلف الشواطيء المنتدى بطول الطريق الساحلي من منطقة الريسة وغرناطة شرقا وحتى شواطئ حبيبة وبساطة وصولا إلى منطقة المساعيد بمدخل العريش الغربي.
 
وأكد رئيس مدينة العريش ، بأنه وجه رؤساء الأحياء باليقظة التامة والمتابعة على مدار الساعة الشواطيء والمتنزهات وحديقة المساعيد ، مع عدم السماح لأى باعه جائلين بالتواجد بالاماكن العامة لبيع المأكولات أو المشروبات. 
 
وأشار إلى غلق مراكز وأندية الشباب والرياضة  ، وعدم تنظيم أي أنشطة أو أقامة حفلات أو تجمعات ، حس الإجراءات التي إتخذتها الدولة وجاري تنفيذها مع تشديد الرقابة على المنتزهات والشواطئ العامه .
 
و أكد ماجد محمد احمد ان مدينة خاليه تماما وآمنه من أى إصابة بفيروس كورونا المستجد ، بفضل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي يتم تطبيقها في أرجاء المدينة لمواجهة إنتشار الفيروس.
 
وأضاف اللواء ماجد محمد ، إنه تم إصدار التوجيهات لجميع رؤساء الأحياء بمدينة العريش وتم التنبيه على القرى السياحية داخل المدينة بمنع أي تجمعات وبدون استخدام الشواطئ أو إقامة الحفلات خلال يوم شم النسيم الذي يوافق يوم الاثنين المقبل  والإلتزام بمواعيد الحظر داخل المدينه كما هو متبع .
 
ولفت إلى إنه سيتم التشديد باتباع التعليمات لأن من يخالف سيتم مساءلته قانونيا ، مطالبا المواطنين بتطبيق الإجراءات والتزام المنازل حرصا على سلامتهم والحفاظ على العاصمة  العريش خالية من فيروس" كرونا ".
 
وأكد محسن سالم محمد ، رئيس مدينة بئر العبد على إلغاء كافة الأنشطة والاحتفال أن خلال يوم الإثنين ، حيث وجه بإغلاق منطقة الملاهي بوسط المدينة وعدم السماع بوجود أي تجمعات للأسر وخاصة من الأطفال ، تحت طائلة المسؤولية القانونية.
 
وقال رئيس مدينة بئر العبد ، أنه سيتم الالتزام بتوجيهات محافظ شمال سيناء وقرارات رئيس الوزراء بالغلق الكامل للشواطئ والمتنزهات وإيقاف وسائل المواصلات بين المدينة ومنطقة شاطيء الرواق.
 
واضاف سالم ، أنه وجه رؤساء قرى رابعة و6اكتوبر ورمانة وبالوظة ، بعدم السماح بتواجد المواطنين على الشواطيء الخاصة بتلك القرى مع منع كافة أنواع المركبات بسلك طريق البحر خلال يوم الاثنين ، ومنع أي تواجد للمواطنين على الشواطيء بأي صفة واي صورة من الصور.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة