شياطين الإخوان تفبرك الأكاذيب عن «كورونا».. وسائل إرهابية كشفها المصريون

الإثنين، 20 أبريل 2020 02:00 م
شياطين الإخوان تفبرك الأكاذيب عن «كورونا».. وسائل إرهابية كشفها المصريون
الإخوان

تطل علينا جماعة الإخوان بين الحين والآخر بأكاذيب جديدة تنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأبواقها الإعلامية،  للتحريض ضد الدولة المصرية، مستخدمة فيديوهات وصور قديمة لتبثها من جديد على أنها جديدة.
 
وفي تدليس من الجماعة الإرهابية بثت فيديو في 13 أبريل الحالي يظهر صور طائرات أباتشي تظهر في أحد الشواطئ المصرية وزعموا أن تلك الطائرات تطارد المصريين على الشواطئ لمنع تواجد المصريين على الشواطئ المصرية منعا لتفشي فيروس كورونا.
 
بالعودة إلى حقيقة الفيديو فهو يرجع تاريخه إلى يوليو 2013، أي منذ ما يقرب من 7 سنوات، وكان احتفال من جانب المصريين بثورة 30 يونيو وإسقاط حكم الإخوان، إلا أن الجماعة الإرهابية حاولت استغلال الفيديو وتحريفه لخدمة مصالحها في التحريض ضد مصر.
 
وأكد منير أديب، الخبير في شئون الحركات الإسلامية، أن استخدام جماعة الإخوان صور وفيديوهات قديمة ونشرها على قنواتهم وصفحاتهم على أنها فيديوهات جديدة هي وسيلة ليست جديدة على الجماعة التي تستخدم كل الوسائل المشبوهة للتحريض ضد الدولة المصرية.
 
وقال الخبير في شئون الحركات الإسلامية، في تصريحات تلفزيونية، إن جماعة الإخوان تستخدم جائحة كورونا لبث الشائعات والأكاذيب حول الإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية في مواجهة هذا الفيروس، لافتًا إلى أنه رغم انتشار هذا الفيروس في جميع أنجاء العالم إلا أن الجماعة تركز على الأوضاع في مصر لبث الشائعات حولها.
 
ولفت الخبير في شئون الحركات الإسلامية، إلى أن جماعة الإخوان لم يعد لديها سوى الصور المفبركة والقديمة لمحاولة نشر أخبار غير حقيقية عن فيروس كورونا في مصر.
 
ومن جانبه قال جميل عفيفي، الكاتب الصحفي، إن جماعة الإخوان تستخدم صور مفبركة وقديمة وتبثها عبر قنواتها التي تبث من مدينة إسطنبول التركية من أجل إثارة البلبلة والفتن داخل المجتمع المصري، مشيرا إلى أن الجماعة تبث صور قديمة على الشواطئ المصرية وتزعم أنها صور حية وجديدة للشواطئ في مصر.
 
وأضاف الكاتب الصحفى، في تصريحات تلفزيونية مع قناة "إكسترا نيوز"، أن الشعب المصرى اكتشف الأكاذيب والشائعات التي تبثها قنوات الإخوان عبر شاشاتها خلال الفترة الراهنة، ولم يعد يصدقهم، وهو ما يجعل كافة الحملات التحريضية التي تبثها تلك الجماعة عبر قنواتها غير ناجحة على الإطلاق.
 
ولفت الكاتب الصحفى، إلى أن جماعة الإخوان تترك الأوضاع المزرية التي تشهدها تركيا بعد تفشى أزمة فيروس كورونا، والتدهور في المجال الصحى وحالة الإهمال لدى حكومة أردوغان في التعامل مع أزمة كورونا، بينما تسلط كافة حملاتها التحريضية ضد الدولة المصرية.
 
ومن جانبه قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن أساس عقيدة الإخوان التي تعمل عليها فى هذه المرحلة هو الاتجاه في أكثر من محور، وهو الإرهاب المباشر من خلال العمليات المدنية واستهداف المدنيين ورجال القوات والشرطة وبالأخص فى هذه المناسبات الاجتماعية الحالية والتى ستسعى فيها قوى الشر لتخريب فرحة المصريين كعادتهم وليس الأقباط فقط وبث الرعب فى الشارع المصرى. 
 
ولفت إلي أن المحور الثاني سيتمثل في نشر الشائعات والترويج لها طول الوقت لضرب الثقة بين القيادة السياسية والمواطن وتشويه أى نجاحات من الممكن أن تقوم بها الدولة المصرية خلال المرحلة السابقة أو الحالية في مواجهة فيروس كورونا. 
 
وشدد أن ما تعمل عليه الجماعة في التوقيت الحالي هو محاولات دعم أو تغذية مشاكل وأي محنة يتعرض لها الوطن، موضحا أن هناك فيديوهات للجماعة بثت تدعو فيها الأعضاء لنشر الفيروس فى مصر وأن أى شخص مصاب يعمل على نشر هذا الفيروس وهو ما يوضح مدى ما وصلت إليه هذه الجماعة من خيانة وإيمانها
 
واعتبر "الخولي" أن الجماعة تتعامل بمنطق وطنهم هو جماعتهم بإن يحكموا مصر أو يدمروا مصر ليسيرون على خطى مستمرة دون أى عائق أو حتى وجود وباء لتدمير مصر بعدما لفظهم المجتمع المصرى ورفض استمرارهم فى حكم البلاد. 
 
وتابع قائلا "أنه فى ظل ما تمارسه الدولة من مواجهة تحدى كبير فى شأن فيروس كورونا يحاولون الضغط على الدولة والشارع بأداة الإرهاب حتى تتفاقم على المصريين المحن والمشكلات وهم يلعبون على هذه الوتيرة بهدف العقاب الممنهج وتفاقم معاناة المصريين فكل هذه المشاهد أمام جماعة وصلت فى حالة القبح لدجة لا يمكن لها تصور وخيانة". 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق