الولايات تفتح مجالها.. وترامب يعتزم تعليق الهجرة لمواجهة العدو الخفي

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 08:00 م
الولايات تفتح مجالها.. وترامب يعتزم تعليق الهجرة لمواجهة العدو الخفي

رغم إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيقلل من الإجراءات المشددة على بعض الولايات بهدف فتح جزئي للاقتصاد الأمريكي، أعلن اليوم عن اعتزامه التوقيع على أمر تنفيذي بتعليق الهجرة مؤقتا إلى الولايات المتحدة بسبب تفشي فيروس كورونا.
 
وتحدث ترامب في تغريدة نشرها على حسابه على موقع تويتر عن "هجوم من عدو خفي"، وهي المقولة التي يرددها الرئيس الأمريكي لوصف فيروس كورونا، قائلا إن الإجراء الجديد يستهدف "حماية وظائف المواطنين الأمريكيين العظماء".
 
لكن الرئيس ترامب لم يفصح عن المزيد من التفاصيل حول الأمر التنفيذي الذي أشار إليه، في حين يقول معارضون إن إدارة ترامب تستغل أزمة وباء كورونا لتشديد إجراءات الهجرة.
 
وتأتي هذه التطورات وسط ترجيحات من البيت الأبيض بأن المرحلة الأسوأ من انتشار الوباء انتهت، وأن البلاد في طريقها لاستئناف تشغيل النشاط الاقتصادي.
 
وتتباين أراء المواطنين في العالم حول أداء الإدارة الأمريكية في مواجهة انتشار وباء فيروس كورونا العالمي، فيرى البعض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يخوض حربا شرسة ضد فيروس كورونا خذلته فيها منظمة الصحة العالمية، وآخرون يرون أن منذ بداية الأزمة تعامل ترامب بتراخي شديد مع حجمها ما أدى إلى تفاقم الوضع وانتشار الفيروس بشكل متزايد في الولايات المتحدة الأمريكية. 
 
وقررت ولايتي تكساس وفيرمونت بالولايات المتحدة إعادة العمل ببعض مؤسساتها اعتباراً من يوم الاثنين، وهو ما أشار له الرئيس الأمريكي مؤكدا أن 29 ولاية جاهزة للبدء في تنفيذ خطة إعادة فتح الاقتصاد في أقرب وقت، مضيفا  أن أى ولاية أمريكية جاهزة للبدء ترى نفسها جاهزة لخطة فتح الاقتصاد عليها البدء في تنفيذها من الغد.
 
وستواصل الولايات المتحدة وفقا لترامب تقييد حركة القادمين من الخارج حتى بعد إعادة فتح الولايات، مستمرة الإدارة الأمريكية في التوعية بضرورة  الحفاظ بكل صرامة على التباعد الاجتماعي في ظل تنفيذ إجراءات الفتح.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق