هل اقتربت أمريكا من عقار لعلاج كورونا؟

الجمعة، 24 أبريل 2020 02:30 م
هل اقتربت أمريكا من عقار لعلاج كورونا؟

يواصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعهداته بحل أزمة بلاده أمام فيروس كورونا، أخرها تأكيداته بعودة اقتصاد بلاده بقوة.

وفي مؤتمر فريق مكافحة كورونا اليومي بالبيت الأبيض، قال ترامب إن بلاده اقتربت من الوصول إلى عقار فعال لعلاج الوباء، مضيفاً أنه جاري الآن العمل علي إيجاد لقاح لفيروس كورونا من قبل العديد من الدول من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا.. هناك نتائج مبشرة، ومن المتوقع الوصول لعلاج نهائي في وقت قريب.

 

وتابع ترامب أنه على الرغم من إعادة فتح البلاد إلا أنه لن يتم التخلي عن الإجراءات والاحتياطات التي أوصي بها الخبراء والأطباء، مشيراً إلى أن الوصول إلى علاج للوباء بات قريباً، مطالباً الأشخاص المتعافين من فيروس كورونا أن يتبرعوا بالدم للمراكز الطبية ‏المختصة لاستخلاص البلازما، مما يساعد في التوصل للقاح بشكل أسرع، كما ‏عبر عن تعاطفه مع العائلات التي فقدت أحبائها.‏

وعند سؤاله عن تطور العمل في الوصول إلى لقاح ، وما إذا كان هناك إطار زمنى، قال ترامب إن العديد من الشركات ‏تعمل على الأمر بالتعاون مع منظمة الـ ‏FDA‏ وأنه لا يريد تحديد نطاق زمني للوصول ‏إلي العلاج أو اللقاح المؤكد فعاليته، مكتفياً بالتأكيد أنه بات قريباً.

 

وشهد مؤتمر ترامب، مشادة مع مراسلة شبكة سى إن إن، بسبب سؤال عن الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية الشاب كيم جونج أون، حيث وصف ترامب الشبكة الأمريكية بـ"شبكة الأخبار المزيفة"، ليرد ترامب: "سى إن إن هي من نشرت أخبار مزيفة بشأن صحة الرئيس الكوري.. ومثل هذا الفعل ليس غريباً على الشبكة التي تعمل على نشر أخبار غير صحيحة، ولن أجيب عليكم".

وكانت شبكة سى إن إن الأمريكية قد نشرت قبل يومين تقارير حول تعرض الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون لوعكة صحية، قبل أن تنفي كوريا الشمالية تلك الادعاءات، في وقت أشارت فيه تقارير إعلامية غربية آخرى إلى أن كيم أجري مجرد جراحة بسيطة في القلب.

 

وتابع ترامب: "الشبكة الإخبارية روجت لأخبار مزيفة ضدي مثل الصفقة الوهمية مع ‏روسيا ومطاردة الساحرات غير القانونية.. سى إن إن تمنح ‏جو بايدن ـ منافسة في انتخابات الرئاسة ـ أفضلية لا يستحقها.‏

وتطرق ترامب خلال المؤتمر للحديث عن الوضع الاقتصادي، قائلاً: نعتقد أن الأمور ستتحسن بمجرد إعادة فتح الاقتصاد وعودة العمل مثلما كان"، ووجه شكره لعدد من حكام الولايات على مجهوداتهم وعلى الإجراءات التي يتخذونها لاعادة فتح ولاياتهم خاصة أندرو كومو وجافين نيوسم.. وتابع: "أراهن على قوة الاقتصاد الأمريكي.. وسنعود أقوي".

ورغم شكره لحكام الولايات، ومن بينهم حاكم نيويورك الديمقراطى أندرو كومو، إلا أن ترامب هاجم الديمقراطيين، وقال خلال المؤتمر : من الغريب أن معظم الولايات التي تواجه مشكلات ‏سواء بالنسبة لمعدات الحماية الشخصية وكمية اختبارات الكشف عن الإصابة بالفيروس ‏يكون حكامها من الديموقراطيين"، مشيرا أن الولايات الديموقراطية "الزرقاء" لا تريد أن ‏تعيد فتح الأعمال بها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة