بلاش قعدة السرير والشغل بملابس النوم.. روشتة التخلص من الملل أثناء العمل من المنزل

السبت، 25 أبريل 2020 04:00 م
بلاش قعدة السرير والشغل بملابس النوم.. روشتة التخلص من الملل أثناء العمل من المنزل
العمل

 

اضطر كثير من الموظفين إلى العمل من المنزل خلال الفترة الماضية، بسبب ظروف فيروس كورونا، وأثناء شهر رمضان المعظم يشعر بعض المواطنين بالكثير من الملل أثناء العمل. 

الملل يؤثر بشكل سلبى على انتاجه نتيجة عدم التركيز، لذلك ينصح باتباع بعض النصائح التى تساعد على الشعور بالنشاط والحيوية والتى تساعده على العمل بتركيز طوال نهار رمضان 

1-  تغيير ملابس النوم

ينصح قبل البدء فى العمل، بغسل الوجه جيداً مع تنظيف الأسنان وتغيير ملابس النوم بأخرى ويفضل ارتداء ملابس خروج كالتى نرتديها فى العمل، مما يساعد على النشاط والحيوية للاستعداد للعمل .

العمل من المنزل
 
 

2- تغير مكان العمل
 

يفضل أثناء العمل من المنزل، تجنب الجلوس داخل غرفة النوم، حتى لا تشعر بالكسل والخمول من ناحية، وكى لا تعانى الأرق من ناحية أخرى، ويفضل بدلاً من ذلك الجلوس فى غرفة أخرى سواء فى غرفة المكتب أو الشرفة، حتى يشعر الموظف بتغيير المكان، ويبتعد عن أى شىء يوحى له بالشعور بالاستسلام للشعور بالكسل والخمول أثناء العمل من المنزل .

نصائح للتخلص من الكسل
 
نصائح للتخلص من الكسل

 

3- وضع جدول زمنى
 

يفضل تحفيز النفس من خلال وضع جدول زمنى، يتضمن تحديد ساعات عمل والانتهاء من المهام المطلوبة منه، مع تحديد وقت للاستراحة للشعور بالنشاط والحيوية والقدرة على مواصلة العمل من جديد خلال اليوم.

نصائح للعمل من المنزل
 
 

4- التخلص من عوامل تشتيت الانتباه
 

يفضل قبل البدء فى العمل من المنزل، التخلص من عوامل تشتيت الانتباه، سواء كان مواقع التواصل الاجتماعى أو أصوات مزعجة صادرة من جهات مختلفة بالمنزل، أو الجلوس أمام لوحة فنية أو مرايا وغيرها من عوامل تشتيت الانتباه، حتى تستطيع التركيز وإنجاز المهام المطلوبة منك فى وقت قياسى.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا