احمى صحتك من الأمراض.. وأبدأ فطارك بالتمر

الأحد، 26 أبريل 2020 04:00 م
احمى صحتك من الأمراض.. وأبدأ فطارك بالتمر
التمر

يحتوي التمر على نسبة عالية من العناصر الغذائية الهامة للجسم، حيث يعد من  الأطعمة المفيدة وذات المذاق المميز خلال شهر رمضان المبارك، وهذا يجعله من الأطعمة المهمة  للجسم خلال الشهر الكريم.

أوضح التقرير المنشور عبر موقع "HEALTHLINE"، أن التمر يحتوي علي نسبة عالية من العناصر الغذائية كمعدن الحديد، والكالسيوم والألياف والمغنسيوم والمنجنيز، والزنك، وهذا يجعله من الأطعمة التي تمد الجسم بجميع العناصر الغذائية التي يفقدها خلال ساعات الصيام الطويلة.
 
ماذا يحدث في جسمك إذا تناولت التمر علي الريق خلال شهر رمضان؟..سؤال قدم إجابته التقرير المنشور، وهي:
 
-تناول التمر علي الريق خلال شهر رمضان يساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي والحد من الإصابة بالأمراض الفيروسية المختلفة.
 
-يعمل علي حركة الجهاز الهضمي، والحد من الإصابة بالأمراض المرتبطة بيه، كعسر الهضم، أو الإسهال، أو الإمساك، أو الانتفاخ الشديد، فهي يحميك من هذا الأمر.
 
-يحتوي التمر عليي نسبة عالية من عنصر الحديد، وهذا الأمر يجعله من الأطعمة التي تقلل فرص الإصابة بالأنيميا الحادة، وأيضا تقلل التعرض للهبوط والدوخة خلال ساعات الصيام.
 
 
 
-لمرضى القلب، تناولك لحبة من التمر يقلل فرص تعرضك لمشاكل القلب.
 
-التمر يعد من الأطعمة المهمة خلال شهر رمضان، لأنه يساهم بشكل كبير في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية وتقليل الشعور بالكسل والهبوط.
 
-نظرا لاحتواء التمر علي العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، فهذا يجعله من الأطعمة التي تجعلك تشعر بالراحة التنفسية، وتقلل من فرص التعرض لتقلبات المزاج.
 
-يقلل التمر من الإصابة والتعرض للشعور بالتهابات الجسم والعضلات، ولذا تناوله يعد من الأمور الهامة لأنه يعد  مضاد للالتهابات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق