ملوك الـ «ميجا بايت».. نرصد بالأرقام صراع شركات الاتصالات على تورتة الإعلانات في رمضان 2020

الأحد، 26 أبريل 2020 09:39 م
ملوك الـ «ميجا بايت».. نرصد بالأرقام صراع شركات الاتصالات على تورتة الإعلانات في رمضان 2020
إعلانات رمضان 2020
تامر إمام

منافسة من نوع آخر بين شركات الاتصالات تشهدها وسائل التواصل الاجتماعي بالتزامن مع شهر رمضان، وخلال العام الجاري ركزت الشركات الأربعة (فودافون – أورنج – اتصالات – we) على فكرة التباعد الاجتماعي والحظر المنزلي.

إعلانات رمضان 2020
إعلانات رمضان 2020

 

وترصد "صوت الأمة" نتيجة الصراح بعد مرور 48 ساعة فقط من انطلاق الحملات الإعلانية لشركات الاتصالات:

"فودافون" مع صلاح وصوت شيرين

اختارت فودافون نجمها المفضل محمد صلاح ليكون بطلا لحملتها الإعلانية في رمضان، برفقة نجوم آخرين، عبر إعلان بصوت المطربة شيرين، لتوصيل رسالة للمواطنين بأهمية البقاء بالمنزل والاعتماد على التواصل أونلاين.نجح الإعلان في حصد 11 مليون مشاهدة عبر قناتها الرسمية على يوتيوب، بجانب 17 مليون مشاهدة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، وذلك بعد حوالي 48 ساعة فقط من عرض الإعلان.

النقد الذي طال الشركة حتى الآن هو عدم وضوح عرض الشركة للعملاء بمناسبة رمضان.

 

"أورنج" وسُنة الحياة بصوت الجسمي

قررت أورنج الاعتماد على أغنية كعادتها السنوية، وهذا العام وقع الاختيار على المطرب حسين الجسمي، تحت عنوان "سنة الحياة" لوصف حال المواطنين في ظل التباعد الاجتماعي حاليا.

نجح الإعلان في حصد 3 مليون مشاهدة عبر قناتها الرسمية على يوتيوب، بجانب 9.6 مليون مشاهدة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، وذلك بعد حوالي 48 ساعة فقط من عرض الإعلان.

النقد الذي طال الإعلان حتى الآن هو عدم وضوح العرض الرمضاني، والاكتفاء بالتنويه عن منح العملاء دقائق وميجابايت مجانية عند الاتصال برقم *012#.

 

إعلان "WE" مع مصطفى خاطر والنت هيكتر

إيقاع سريع كالعادة من WE مع التركيز على مشاهد منتشرة من داخل بيوت المصريين، مع خفة ظل الفنان مصطفى خاطر، وجملة لذيذة "ايه ده ايه ده والنت هيكتر".

نجح الإعلان في حصد 8.2 مليون مشاهدة عبر قناتها الرسمية على يوتيوب، بجانب 12 مليون مشاهدة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، وذلك بعد حوالي 48 ساعة فقط من عرض الإعلان.

النقد الذي طال الإعلان حتى الآن هو التركيز على عرض لعملاء ال ADSL وتجاهل عميل الموبايل.

 

اتصالات والغموض بصوت أحمد حلمي

إعلان قصير مدته لا تتجاوز 25 ثانية، يركز على جملة "عادي أهو" بصوت النجم أحمد حلمي، بجانب الرسالة الرئيسية وهي أن كارت اتصالات يساوي 6 كروت منها أعمال الخير.

نجح الإعلان في حصد 23 ألف مشاهدة عبر قناتها الرسمية على يوتيوب، بجانب 1.3 مليون مشاهدة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، وذلك بعد حوالي 48 ساعة من عرض الإعلان.

النقد الذي طال العلان حتى الآن هو الغموض، مع وجود احتمالات قوية بوجود إعلان رئيسي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق