بين التيك توك والتدريبات المنزلية والعمل الخيري.. كيف يقضي مشاهير كرة القدم فترة كورونا؟

الإثنين، 27 أبريل 2020 01:31 م
بين التيك توك والتدريبات المنزلية والعمل الخيري.. كيف يقضي مشاهير كرة القدم فترة كورونا؟
سعد سمير

تسبب فيروس كورونا في توقف النشاط الكروي في مصر ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية لمواجهة الفيروس، وهو ما جعل مهمة نجوم الكرة مختلفة خلال شهر رمضان المعظم.

وفى السطور التالية نلقي الضوء على المهن التي تنتظر مشاهير الكرة في رمضان خلال زمن الكورونا.

تدريبات شاقة عبر الفيديو كونفراس

مع طول فترة توقف النشاط الرياضي، حرص المدربين على التواصل مع لاعبيهم على الواتس أب ويجري متابعته عبر الفيديو كونفرانس وإرسال عدد من البرامج التدريبية للقيام بها مع التحذير من زيادة الوزن التي قد يسببها طول فترة التوقف، وهو ما يعنى أن اللاعبين سيمارسون مهنتهم الأساسية لمدة 120 دقيقة يومياً فقط وداخل منازلهم .

ممارسة العمل الخيري

منح طول فترة بقاء اللاعبين في المنزل للتفكير في ممارسة دورهم الإنساني في المجتمع من خلال تقمص دور "فاعل الخير" بمساعدة المحتاجين والفقراء مثلما أعتاد أغلبهم خلال الشهر الكريم، لاسيما أن المباريات والمعسكرات كانت تمنعهم من الظهور بأنفسهم في مسرح الاحداث الخيرية ولكن جاء توقف النشاط الكروى ليمنحهم المساحة الزمنية المطلوبة، وهو ما ظهر في " تحدي الخير " بين نجوم الأهلى والزمالك.

وكتب "فيفا" عبر موقعه الرسمى أنه فى الكرة المصرية أصبح "خصوم الأمس أصدقاء اليوم.. الأهلى والزمالك يد واحدة ضد فيروس كورونا"، مضيفا "لا يهم الآن أى نادٍ تشجع، اليد باليد والكل أصبح واحد. نجوم أكبر وأعرق ناديين الأهلى والزمالك أعلنوا أنها ساعة العمل وأنه حان وقت العطاء".

وأضاف الموقع: "بدأت مبادرة تحدى الخير عند سعد سمير الذى أعلن تكفله بالإنفاق على 20 أسرة خلال الفترة المقبلة وحتى انتهاء الأزمة وأعلن تحديه لمجموعة من زملائه من لاعبى الناديين".

وواصل موقع الفيفا: "انطلقت مبادرته ككرة الثلج لتشمل العديد من نجوم كرة القدم المصرية: طارق حامد، أحمد فتحي، محمد الشناوي، محمود كهربا، عمرو السولية، وائل جمعة، شريف إكرامي، شيكابالا، ميدو، أحمد حجازي، تريزيجيه، أحمد حسن كوكا والعديد من اللاعبين الذين ينضون إلى التحدي بشكل يومي".

واختتم الاتحاد الدولى لكرة القدم "المئات وربما الآلاف من العائلات ستستفيد من هذا التحدى الذى أظهر الوجه الجميل للشعب المصرى عندما تشتد الأزمات".

"تيك توك"

اتجه نجوم كرة القدم إلى تطبيق "التيك توك" لكسر حالة الملل التى يعيشونها، ومن أبرز هؤلاء رمضان صبحى وحسين الشحات وعمرو جمال وأحمد عادل عبد المنعم وأحمد عيد عبد الملك ومحمد زيدان

البلاي ستيشن وسيلة التسلية

كما يقضي أغلب نجوم الكرة أوقاتهم في لعبة البلاي ستيشن في ظل قرار التجميد المفاجئ لكل دوريات العالم بشكل أصاب عشاق الساحرة المستديرة بصدمة قاسية لم تستوعبها العقول حتى الآن .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق