جونسون يعود إلى مقر القيادة.. شفاء ينذر بنجاح بريطاني ضد "كورونا"

الإثنين، 27 أبريل 2020 01:00 م
جونسون يعود إلى مقر القيادة.. شفاء ينذر بنجاح بريطاني ضد "كورونا"
بوريس جونسون

عاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى مقر الحكومة في لندن اليوم الاثنين استعدادا لمباشرة أعماله، بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد، حيث  قضى نحو أسبوع بالمستشفى في أوائل أبريل.
 
وفي أول خطاب له عقب شفائه من الإصابة بفيروس كورونا، قال بوريس جونسون : "نصل إلى نهاية المرحلة الأولى من الصراع مع كورونا. نحقق تقدما في تقليل أعداد الإصابات بالمرض".
 
وأوضح رئيس الوزراء البريطاني أن عودة الحياة إلى طبيعتها ستكون تدريجية، مشيرا إلى أنه "سيتم اتخاذ قرارات صعبة، ولا يمكن للحكومة أن تحدد الآن مدى سرعة حدوث ذلك".
 
وأشار جونسون إلى أن بريطانيا وفقا لسكاي نيوز: "بدأت في تغيير اتجاه انتشار الوباء"، مشيرا إلى أن "الاستعدادات جارية حاليا بما يسمح لنا بالفوز بالمرحلة الثانية من هذه المعركة"، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن الإجراءات بشأن رفع الإغلاق خلال الأيام القليلة القادمة، واعدا الشعب البريطاني بـ"الشفافية" في هذا المجال.
 
وخاض جونسون خلال فترة علاجه من فيروس كورونا ثلاث ليال في العناية المركزة، في وقت واجهت الحكومة انتقادات متنامية من الطواقم الطبية في المستشفيات ودور الرعاية، بشأن عدم تزويدهم بالإمدادات الكافية ومعدات وأدوات الوقاية، وبشأن مستويات إجراء فحوص كورونا التي تقل بكثير عن المستهدف.
 
وسجلت بريطانيا حتى الآن 152 ألفا و840 إصابة بفيروس كورونا، في حين بلغ عدد الوفيات 20 ألفا و732 شخص

وقال إدوارد أرجار وزير الدولة البريطاني لشؤون الصحة اليوم الإثنين، إن رئيس الوزراء بوريس جونسون عاد إلى "مقعد القيادة" بعدما تعافى من مرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا، وإنه لا يزال من السابق لأوانه رفع إجراءات العزل العام في البلاد.

وأضاف أرجار في تصريح لقناة سكاي التلفزيونية "سيكون قد عاد إلى مقعد القيادة ونحن نتحدث، ليواصل العمل".
 
وتابع قائلا "إنه يتوق للعودة ومفعم بالحيوية، وأعتقد أنه سيلتقي هذا الصباح بكبار الوزراء والمستشارين ويتم إطلاعه على كل ما حدث، وسيتم هذا في الأيام المقبلة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق