بطاقات حمراء وصفراء لمنتهكي القواعد.. ماذا فعل حكم تونسي للتوعية من "كورونا"؟

الإثنين، 27 أبريل 2020 06:30 م
بطاقات حمراء وصفراء لمنتهكي القواعد.. ماذا فعل حكم تونسي للتوعية من "كورونا"؟

يستخدم في مدينة نابل التونسية الساحلية أسلوبا طريفا لدعوة المواطنين إلى عدم انتهاك قواعد التباعد الاجتماعي لمنع انتشار فيروس كورونا، عبر مفاجئة الناس بحكم كرة اليد عبد الحق تلاتلي بإشهار البطاقات الحمراء والصفراء والزرقاء في وجه كل من ينتهك القواعد.
 
ومن خلال هذا السلوك الذي يراه البعض طريف والآخر غريب، اختار تلاتلي أن يحمي الناس من الإصابة بفيروس كورونا، كما حاول نشر الوعي بخصوص مخاطر الفيروس الذي أصاب 949 شخصا وأدى إلى وفاة 38 آخرين في تونس.
 
ويمر تلاتلي الذي يرتدي زي حكم اليد على المحال التجارية ومكاتب البريد وأكشاك بيع الطعام، لتحذير المواطنين من مخاطر فيروس كورونا الجديد باللغة التي يجيدها.
 
وقال تلاتلي تعليقا على مبادرته:"بصفتي حكما لكرة اليد، حبيت نساهم بدعم المجهود الوطني لمنع انتشار فيروس كورونا، لذلك ذهبت إلى الشارع وحاولت تطبيق قانون كرة اليد على الأشخاص الذين لا يحترمون قوانين الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي".
 
وبينما يلاحظ سلوكيات المواطنين، يُشهر تلاتلي بطاقات تحذير صفراء أو حمراء أو زرقاء للأشخاص الذين يقفون أو يجلسون على مقربة من بعضهم البعض، ويتوقف لون البطاقة على درجة قرب الناس من بعضهم بعضا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق